شواني لـ/ عراق برس / :هنالك شبه إتفاق حكومي على مشاركة التحالف الدولي بمعركة تكريت

73 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 مارس 2015 - 11:50 صباحًا
شواني لـ/ عراق برس / :هنالك شبه  إتفاق حكومي على مشاركة التحالف الدولي بمعركة تكريت

 بغداد – عراق برس – 26 آذار / مارس : اعلنت  رئاسة الجمهورية  التوصل الى شبه اتفاق يقضي  بمشاركة التحالف الدولي في معركة تكريت.

 

 

 

 

وقال المتحدث الرسمي بإسم رئيس الجمهورية ، خالد شواني ، لـ/عراق برس/ ان “اجتماعات مكثفة تعقد حالياً بين قادة عسكريين عراقيين وخبراء عسكريين أميركيين لدراسة اهمية الضربات الجوية على معاقل داعش داخل تكريت قبل أن يطلب العراق رسميا من التحالف الدولي توفير غطاء جوي للقوات العراقية وضرب مواقع داعش”،  مضيفا ان “عمليات الإستطلاع الجوية لطائرات التحالف فوق تكريت هي جزء من هذه الإجراءات العسكرية لتهيئة الأجواء قبل تنفيذ الضربات الجوية”.

 

 

 

 

 

 وتابع  ان ” العراق يقبل ويرحب باي دعم يقدم له في حربه ضد داعش سواء الدعم الإيراني أو دعم دول التحالف طالما يصب ذلك في مصلحة الشعب العراقي وتحرير الأراضي العراقية من إرهاب داعش شرط أن لا يكون هناك تنافس بين الأطراف الداعمة للعراق يدفع ضريبتها الشعب العراقي” على حد وصفه . انتهى أ.ح 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.