تربية ميسان تقيل رزوقي لاستخدامه العنف المفرط ضد الطلاب وتدعو اولياء الامور الى مقاضاته

43 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 مارس 2015 - 5:49 مساءً
تربية ميسان تقيل رزوقي لاستخدامه العنف المفرط ضد الطلاب وتدعو اولياء الامور الى مقاضاته

المدى برس/ ميسان

أعلن مجلس محافظة ميسان، اليوم الخميس، أن مدير مدرسة الزهاوي المختلطة تم إقالته من منصبه “لاستخدامه العنف”مع التلاميذ على خلفية تسرب مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد ان لجنة تحقيقه فتحت بموضوع ضرب الطلبة، فيما أشارت مديرية التربية الى حق أولياء الطلبة بتحريك دعوة قضائية ضد مدير المدرسة .

وقال عضو مجلس محافظة ميسان محمد مجيد شويع الحلفي، في حديث الى (المدى برس)، أن “مدير مدرسة الزهاوي التي تقع في قضاء الكحلاء (20 كم جنوب العماره) ،تم معاقبته واقالة من ادارة المدرسة بموجب لجنة تحقيقية فتحت بالموضوع في الاسبوع الماضي، حسب الفيديو الذي يظهره وهو يقوم بضرب التلاميذ بواسطة خيزرانة واستعمال الضرب الجسدي لهم بقوة”.

وأضاف الحلفي، أن “مجلس المحافظة يرفض كافة أنواع الضرب بحق الطلبة والتلاميذ”، متابعاً “سيعاقب كل من يكرر هذا التصرف، حيث أن هذا السلوك يدل على التخلف والتصرفات الشخصية من قبل بعض مدراء المدارس الذين يعكسون صورة غير صحيحة على الواقع التربوي”.

وأشار الحلفي، الى أن “لجنة التربية والتعليم في مجلس المحافظة سيكون لها موقفها ضد هذه الممارسات التي لا تمت للإنسانية بصلة، وستتخذ توصيات وقرارات عدة بخصوص هذا الامر”.

من جانبه قال مدير اعلام تربية محافظة ميسان محمد حمزة الكعبي، في حديث الى (المدى برس)، أن “لجاناً من التربية ومجلس المحافظة وحقوق الانسان ذهبت اليوم لزيارة مدرسة الزهاوي وفتحت التحقيقيات في حادث ضرب التلاميذ من قبل مدير المدرسة خليل يوسف رزوقي، الذي ظهر عبر الفيديو وهو يقوم بضرب الاطفال بصورة لا يقبل أحد بها”.

وبين الكعبي، أن “الفيديو الذي بثته وسائل التواصل الاجتماعي سجل داخل المديرية قبل سنتين، وكان محتفظاً به، الا انه وصل مديرية التربية قبل اسبوعين من تاريخ نشره في الفيس بوك واليوتيوب ومواقع اخرى”، مشيراً الى أن “التربية فتحت تحقيقاً في الموضوع حال وصول هذا الفيديو على قرص ليزري الى مديرية التربية”.

وأكد الكعبي، أن “الاجراءات التي اتخذت بحق المدير خليل يوسف رزوقي اسفرت عن عزله من ادارة المدرسة، الا ان لجان التحقيق مازالت مستمرة بعملها ومن الممكن زيارة العقوبات بحقه “، مبينا ان “من حق اهالي التلاميذ الذين ظهروا في الفيديو تسجيل دعوى قضائية ضد مدير المدرسة وهذا الامر متروك لأولياء االامور”.

ولفت الكعبي الى ان “وزارة التربية ومديرية التربية تؤكد في كتبها الرسمية منع استخدام كافة اساليب العقاب الجسدي واللفظي”، مبيناً أن “التصرفات التي يقوم بها بعض مدراء المدارس بضرب الطلبة والتلاميذ يكون تصرفاً فردياً وشخصياً ولا يمت للمؤسسة التربوية بصلة مطلقا “.

وأعلنت  وزارة التربية اليوم الخميس، ارسالها لجنة  للتحقيق بحادثة ضرب التلاميذ من قبل مدير احدى المدارس الابتدائية مرجحة أن تصل العقوبة  الى “الاحالة على القضاء”، في الوقت الذي اعفت فيه مديرية تربية ميسان المدير المذكور من  مهام منصبه.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي امر، اليوم الخميس، بفتح تحقيق عاجل وسريع حول الفديو الذي يظهر شخصاً يقوم بضرب مجموعة من الطلاب في محافظة ميسان”.

وكانت مواقع التوصل الاجتماعي قد تناقلت مقطع فيديو يظهر شخصاً يقوم بضرب مجموعة من الطلاب، في احدى مدارس محافظة ميسان.

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.