اخبار ناسا: تمهيدا لاطلاق الرحلات المأهولة الى الفضاء ناسا ستنتزع كتله صخريه من كويكب

55 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 مارس 2015 - 5:50 مساءً
اخبار ناسا: تمهيدا لاطلاق الرحلات المأهولة الى الفضاء ناسا ستنتزع كتله صخريه من كويكب

ابرز اخبار الفضاء الخارجي، واخبار وكالة ناسا للفضاء، وكل جديد على مستوى الرحلات المأهوله للفضاء، عبر الوطن نيوز، حيث قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) يوم الأربعاء إن مركبة فضائية مزودة بإنسان آلي ستنتزع كتلة صخرية من كويكب وتضعها في مدار حول القمر للاستعانة بها مستقبلا في استعدادات المهام الفضائية المأهولة إلى المريخ.

وتشير التقديرات الى أن هذه المهمة ستتكلف نحو 1.25 مليار دولار وذلك بخلاف تكاليف الاطلاق ومن المقرر اطلاقها في ديسمبر كانون الأول من عام 2020. وتعقب هذه المهمة بخمس سنوات رحلة فضائية مأهولة إلى هذه الكتلة الصخرية الفضائية وهو ما يمثل تعديلا لخطة كان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد طرحها عام 2010.

وفكرت ناسا أيضا في اختيار كويكب أصغر واتخاذ مدار جديد له حول القمر.

وبعد دراسات مستفيضة فضلت ناسا انتقاء كتلة صخرية لتتخذ مدارا لها حول القمر في اطار استعدادات ناسا للهدف الاصلي وهو هبوط رواد فضاء على سطح المريخ.

وقال روبرت لايتفوت المدير المشارك في ناسا للمراسلين في مؤتمر صحفي “هناك أمور نعرف أننا سنكون بحاجة اليها عندما نتوجه إلى كوكب آخر”.

وتعتزم ناسا دراسة الكويكب لمدة عام تقريبا مع اختبار تقنيات تحديد مدار جديد له وهي مهام ربما تكون ضرورية يوما ما لانقاذ كوكب الأرض من تصادم كارثي.

وكان كويكب أو مذنب قد ارتطم بالأرض منذ نحو 65 مليون عام ما أدى الى تغير مناخي أدى إلى انقراض الديناصورات ومعظم صور الحياة على الكوكب آنئذ.

ولدى ناسا حاليا ثلاثة كويكبات مرشحة لهذه المهمة إلا انها لن تتخذ قرارا نهائيا في هذا الشأن قبل عام 2019.


رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.