وزير التربية يوعز باعادة النظر بمناهج اعداديات الدراسات الاسلامية

91 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2015 - 5:50 مساءً
وزير التربية يوعز باعادة النظر بمناهج اعداديات الدراسات الاسلامية

متابعة/ صحيفة الاستقامة-

أوعز وزير التربية محمد اقبال، بإعادة النظر في مناهج اعداديات الدراسات الاسلامية بشكل شامل وبما يتوافق مع المستوى التعليمي للطلبة والظروف الراهنة التي يمر بها العراق.

وقال إقبال في بيان تلقت صحيفة الاستقامة نسخة منه، إنه “وجه بدمج بعض المواد المتشابهة لدى الدراسات الإسلامية وجمعها في مادة واحدة ليكون عددها بالتالي منسجماً مع ما هو موجود في المرحلة الإعدادية للصفوف العلمية والأدبية”، مؤكداً ان “تركيز المواد الدراسية بعدد محدد يخفف عن كاهل الطلبة ويمنحهم الفرصة للاستفادة بشكل أكبر من المعلومات المقدمة لهم” .

وأضاف ان “اعداديات الدراسات الاسلامية تعاني من زيادة في عدد المواد الدراسية خلافا لبقية أقسام الدراسة الإعدادية مما يؤثر سلبا في المستوى العلمي لطلبتها فضلا عن الإرهاق الذي يتعرضون له في الامتحانات”، مبينا أن “عملية الدمج التي ستتم لن تؤثر على خصوصية الدراسات الإسلامية” .انتهى9

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.