معصوم وبوستن يبحثان تعجيل اعادة اعمار المناطق المحررة

32 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:50 صباحًا
معصوم وبوستن يبحثان تعجيل اعادة اعمار المناطق المحررة

 بغداد/ المصدر نيوز/..بحث سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم مع نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جورجي بوستن سبل دعم خطط العراق لتعجيل اعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي لتمكين النازحين منها على العودة الى ديارهم وحياتهم الطبيعية .

واضاف الرئيس معصوم خلال استقباله  للمسؤول الدولي والوفد المرافق له أن العراق بحاجة الى خبرات ومساعدة الامم المتحدة والمجتمع الدولي لازالة اي عقبات تعيق عودة النازحين الى مناطقهم وضرورة دعمهم اقتصاديا واجتماعيا وضمان مستقبل اطفالهم والى مساعدة ابنائهم على العودة الى مقاعد الدراسة، مشددا على اهمية تخفيف الاعباء عن المحافظات الاكثر استقبالا لهم.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة انجاز المصالحة الوطنية باعتبارها ركيزة من ركائز تعزيز الجبهة الداخلية والموقف الوطني في الحرب على الارهاب، مشيرا الى ان تفاقم محنة النازحين يضر بالسلم الاجتماعي. 

من جانبه اكد بوستن ان بعثة الامم المتحدة في العراق تبذل كل ما في وسعها لمساعدة النازحين عبر مشاريع تعليمية وتنموية داعيا الى مضاعفة التعاون والتنسيق بين الحكومة العراقية والهيئات المساهمة في تنفيذ هذه المشاريع كما اكد على دعم الامم المتحدة لجهود المصالحة الوطنية في العراق.انتهى/ع

 

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.