مجمع الفقه الإسلامي يرجئ الحكم الشرعي في زيارة المسلمين للقدس تحت الإحتلال

46 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:49 صباحًا
مجمع الفقه الإسلامي يرجئ الحكم الشرعي في زيارة المسلمين للقدس تحت الإحتلال

(المستقلة)..  أرجأ مجمع الفقه الإسلامي الدولي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي، في دورته الـ22 التي يختتمها اليوم الأربعاء، بيان الحكم الشرعي في زيارة المسلمين للقدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك، تحت الإحتلال، لعدم توصل أعضاء مجلسه إلى إجماع تجاه هذه القضية المثيرة للجدل.

وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني الدكتور هايل داود لوكالة أنباء (إينا)،  “إن المجمع قرر تأجيل اتخاذ قرار في هذه المسألة لمزيد من البحث والدراسة”.

وأضاف “جرت مناقشات مطولة حول بيان الحكم الشرعي في زيارة القدس ومعظمها دار حول المصالح والمفاسد المترتبة على هذه الزيارة، فهناك من غلّب جانب المصالح، وهناك من غلب جانب المفاسد، وهناك من لم ير أي مصلحة، وهناك من لم ير أي مفسدة”.

وأشار داود إلى أن الأراء المتعددة دفعت في النهاية المجمع إلى إتاحة فرصة أكبر للنقاش والحوار، وتأجيل النظر في هذا الموضوع إلى الدورة المقبلة للمجمع، أو عقد ندوة خاصة في ذلك.

وكان الوزير الأردني قال في تصريحات سابقة لوكالة (إينا) إن بلاده التي طلبت من مجمع الفقه الإسلامي إدارج هذه الموضوع في دورته الحالية “مستعدة وجاهزة لأن تبذل أقصى إمكاناتها للتيسير على من أراد أن يقوم بزيارة المسجد الأقصى المبارك ودعم المقدسيين”.

وكان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد مدني، دعا من رام الله، مطلع كانون الثاني الماضي، المسلمين إلى زيارة القدس التي أعلنها عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2015م.(النهاية)


رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.