حقوق الانسان النيابية تدعو لاقامة نصب تذكار لضحايا مجزرة سبايكر

51 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2015 - 5:50 مساءً
حقوق الانسان النيابية  تدعو  لاقامة نصب تذكار لضحايا مجزرة سبايكر

بغداد/المصدر نيوز/.. دعت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية شيرين رضا، الاربعاء، الى اقامة نصب تذكاري يخلد ضحايا مجزرة سبايكر التي راح ضحيتها الاف من الابرياء العزل، فيما طالبت البرلمان والحكومة بالعمل على اصدار تشريعات وقوانين لدعم ورعاية ذوي الضحايا. 

وقالت رضا في بيان صحفي تلقت وكالة /المصدر نيوز/، إن “مجزرة سبايكر لا تزال تتصدر المشهد المحلي والعالمي في حجم بشاعتها والمأساة التي قامت بها عصابات داعش الارهابي والتي ماتزال تداعياتها موجودة حتى الان”، داعية الجهات المعنية الى “الاسراع بحصر اعداد الضحايا والكشف عن مصير المجهولين في الحادثة”. 

وطالبت “اقامة نصب تذكاري واحد على الاقل في العاصمة بغداد او المحافظة صاحبة النسبة الاكبر بعدد الضحايا”، لافتة الى “ضرورة الاهتمام بذوي الضحايا واصدار تشريعات وقوانين لحمياتهم ورعايتهم والمطالبة بحقوق الضحايا في المحاكم المحلية والدولية”. انتهى/ ط 

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.