الوائلي : رئيس الحكومة مطالب بإبعاد شبح المحاصصة عن توزيع الهيئات المستقلة

86 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2015 - 5:49 مساءً
الوائلي : رئيس الحكومة مطالب بإبعاد شبح المحاصصة عن توزيع الهيئات المستقلة

 بغداد – عراق برس – 25 آذار / مارس : اشار مستشار رئيس الجمهورية ، شيروان الوائلي، الى  ان توزيع مناصب الهيئات المستقلة لم يحسم الى الان  ،  مضيفا ان  ”  رئيس الحكومة مطالب  اليوم بأبعاد شبح المحاصصة عن توزيع الهيئات المستقلة واختيار الكفوئين واصحاب الخبرة لرئاسة الهيئات “.

 

 

 

 واكد  الوائلي ، ان ” توزيع الهيئات المستقلة بين الكتل السياسية المشاركة في الحكومة العراقية لم يحسم الى الان ”  ، لافتا الى  ان ” توزيع الهيئات سيكون  على وفق عدد المقاعد لكل كتلة في البرلمان والحكومة واعتماد معيار الكفاءة والخبرة ” .

 

 

 

 وتابع ان ” الدستور العراقي  شدد على  استقلالية الهيئات  وعلى  التوازنات وليس المحاصصة الحزبية والتوازن يعني اعطاء كل محافظة من محافظات العراق استحقاقاتها  على وفق معايير وضعت من قبل رئاسة الحكومة “. 

 

 

 

 

 

 واوضح ان ”  توزيع ادارات الهيئات المستقلة على الكتل السياسية  على وفق المحاصصة سيضعف عمل واداء الحكومة لان المحاصصة قد تجلب اشخاصا غير اكفاء ولا يملكون الخبرة في عمل هيئة مستقلة معينة وبذلك سينتشر الفساد الاداري والمالي وسوء الادارة مما سيؤثر على اداء الهيئة بالدرجة الاولى والحكومة بالدرجة الثانية ” . انتهى أ.ح 

 

 

 

 

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.