الذهب يسجل أرتفاعا طفيفاً في أسواق العراق

48 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:50 صباحًا
الذهب يسجل أرتفاعا طفيفاً في أسواق العراق

متابعة /صحيفة الاستقامة_سجلت أسعار أسواق الذهب في العراق اليوم الثلاثاء أرتفاعاً طفيفاً عن يوم أمس بفعل استمرار انخفاض اسعار المعدن للعقود الاسيوية.

وبحسب تصنيف كومكس لبورصة نيويورك التجارية, فقد سجلت اليوم العقود الآجلة للذهب خلال الدورة الآسيوية في شهر نيسان المقبل- في وقت كتابة الخبر-  1185 دولاراً و20 سنتاً للأونصة (31 غراما)،منخفضة بنسبة 0.15% عن آخر اغلاق لها الذي بلغ 1187 دولاراً و70 سنتاً للأونصة.

وكانت أسعار الذهب قد بلغت أمس الأحد في العراق بعملة الدينار العراقي لمثقال الذهب الواحد عيار (21) ، وهو الأكثر مبيعاً في الاسواق المحلية- 192 الف و220 ديناراً.

ويكون سعر مثقال الذهب الواحد عيار (21)بحسب هذه الاسعار 193 الف و495 ديناراً أي انه أرتفع 1275 ديناراً للمثقال الواحد عن سعر يوم أمس.

ويتوقف ارتفاع اسعار الذهب اليوم او انخفاضها على عاملين اساسيين، هما سعر برميل النفط وسعر الدولار، فكلما ارتفع سعر برميل النفط ارتفعت معه اسعار الذهب وكلما انخفض سعر الدولار الامريكي كلما زادت اسعار الذهب، وعلى الجانب الاخر التغييرات في الحياة السياسية كالحروب ما يؤدي الى ارتفاع سعر الذهب.انتهى 11

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.