البزوني : الأيام المقبلة ستشهد إعلان إقليم البصرة

26 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:50 مساءً
البزوني : الأيام المقبلة ستشهد إعلان إقليم البصرة

وقال البزوني  في تصريح صحفي، ان ” اعتراض الحكومة الاتحادية يجب ان يوجه حتى يتحول التشريع الى واقع ملموس للمواطن العراقي في كل مدن العراق” ، مشيرا  الى  أن ” البصرة جاهزة لتحمل جميع الصلاحيات من الوزارات الثماني عبر الورش التي اقيمت مؤخرا والاستعداد بشان هذا الامر، لذلك لا يوجد مبرر لايقاف نقل هذه الصلاحيات”، موضحاً ان” البصرة عازمة على اقامة الاقليم والذي يعد المطلب الشعبي  وبالتالي فان المجلس مستعد لاقامة الاقليم وبطلب كان من رئيس مجلس الوزراء اخرنا الموضوع قليلاً حفاظا على لحمة العراق” على حد وصفه .

وأضاف ”  ننتظر التوقيت المناسب لاعلان الاقليم بعد ان نكون قد منحنا الحكومة الاتحادية ووزاراتها كل الفرص المتاحة، وانا اعتقد ان الايام المقبلة ستعلن ان توجهنا الى خيار الاقليم للتخلص من المركزية المقيتة”،.

وبشأن عدم إحترام القوانين في العراق  اضاف ” قيمة القانون لم تحترم في العراق، خاصة على مستوى الصلاحيات المحلية،   أن مبدأ الحكم داخل العراق وفي جميع الدول لا يمكن ان يوقف قرارا، ولاسيما قانون صوّت عليه مجلس النواب وصادقت عليه الرئاسة لذا لابد من احترام الأرداة البصرية “.

واوضح البزوني ان ” اقليم البصرة يعد الحلم لجميع البصريين لما تعانيه المحافظة وباقي المحافظات الاخرى، وهو حق دستوري وقانوني”، منوهاً الى ان” مبادرة مجلس الوزراء بتفعيل قانون 21 بقرار رقم 19 والذي ينص على تحويل صلاحيات الوزارات الى المحافظات على وفق مبدأ اللامركزية والذي يعطي باليد ياخذ باليد الاخرى حيث اصبح هناك ايقاف القانون والتعدي عليه من الوزراء وديكتاتوريتهم التي فرضت نفسها على جميع القوانين حيث من غير الممكن ان يكون هناك قرار يوقف قانون”، داعيا الى ” التوجه باتجاه يضمن للحكومات المحلية اتخاذ صلاحياتها بما يضمن تقديم الخدمات الى المواطن ومنها الاقليم” . انتهى أ.ح 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.