اتحاد القوى : الصيغة الحالية لقانون الحرس الوطني مرضية بنسبة 70%

39 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2015 - 11:50 مساءً
اتحاد القوى : الصيغة الحالية لقانون الحرس الوطني مرضية بنسبة 70%

 بغداد – عراق برس – 25 آذار / مارس : اكد إتحاد القوى الوطنية العراقي،  ان الصيغة الحالية لقانون الحرس الوطني التي جاءت من مجلس الوزراء مرضية للإتحاد بنسبة 70%. 

 

وأضاف عضو الأتحاد  عبد العظيم العجمان ان “مسودة القانون تضع إدارة الحرس الوطني مشتركة بين القائد العام للقوات المسلحة والمحافظين” مستطردا بالقول انه  “وبحسب مسودة القانون ، فإن المحافظات هي التي ستختار تشكيل الحرس الوطني من ابناء المناطق نفسها وان يكون تحرك تلك التشكيلات بالتنسيق بين القائد العام للقوات المسلحة والمحافظين”.

 وتابع  عضو الوفد التفاوضي لإتحاد القوى، ان”هناك اعتراضات من ائتلاف دولة القانون، ولكن ليس من فريق رئيس مجلس الوزراء  ، حيدر العبادي، بل من فريق المالكي الذين يرون ان قانون الحرس الوطني يحمل ابعاداً أخرى لتقسيم البلاد”.

 وأردف العجمان ، ان” تلك المخاوف غير مبررة”، مبينا ان ” مخاوف الإقتتال الداخلي بين المحافظات بسبب الحرس الوطني هي في غير محلها ويجب تجاوز تلك الشكوك لبناء الثقة بين جميع المكونات”، مضيفا  “لدينا قوات الجيش والشرطة الإتحادية والأمن الوطني والاستخبارات وجهاز المخابرات، وبالتالي اذا اشتركت المحافظات ضمن اطار الحرس الوطني في دحر الإرهاب، وهو قوة مضافة أخرى ضد التقسيم”.

وكان رئيس مجلس النواب ،  سليم الجبوري ، قد اكد عدم وجود اي خلاف بشأن تشريع قانون الحرس الوطني الذي سيناقش مشروعه الأسبوع المقبل. انتهى أ.ح 

 

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.