أمنية صلاح الدين: القيادات العسكرية وضعت خطة إستراتيجية جديدة لتحرير تكريت

42 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2015 - 5:49 مساءً
أمنية صلاح الدين: القيادات العسكرية وضعت خطة إستراتيجية جديدة لتحرير تكريت

الاتجاه برس/ خاص

 

 

اكدت اللجنة الامنية في محافظة صلاح الدين، اليوم الاربعاء، ان الاستعدادات كاملة لبدء الهجوم على القصور الرئاسية في تكريت قريباً.

عضو اللجنة الامنية علي فاضل ، وفي حديث مع ” الاتجاه ” قال ان استعدادات القوات الامنية وفصائل المقاومة والمتطوعين كاملة وجاهزة لمقاتلة داعش وتحرير مدينة تكريت بالكامل.

 

واوضح فاضل بان ساعة الصفر لم تحدد لحين هذه اللحظة، مبيناً بان القيادات الامنية والميدانية عقد اجتماعات مكثفة في الايام الماضية واعلنت عن وجود خطة إستراتيجية جديدة.

 

واضاف فاضل بان القيادات الامنية حريصة على تنفيذ ساعة الصفر في وقتها المحددة لتلافي الخسائر بالارواح والبنى التحتية بعد ان أحكمت سيطرتها على المناطق المحيطة بالقصور الرئاسية داخل تكريت .

 

وقالت مصادر امنية إن 22 من عناصر “داعش” قتلوا بنيران القوات الأمنية ، أثناء معركة في منطقة الفتحة، شرق قضاء بيجي شمالي محافظة صلاح الدين.

 

 وأكد مدير شرطة قضاء بيجي العقيد سعد النفوس أن محاولة جرت من قبل عناصر التنظيم للالتفاف عبر منطقة الحجاج شمال تكريت بهدف قطع الطريق الرئيس الرابط بين تكريت وبيجي، والسيطرة على قرية المزرعة جنوب قضاء بيجي الذي يقع شمال تكريت التي تتواجد فيها مقر قيادة عمليات صلاح الدين، محذراً من أن سقوط قرية المزرعة بيد عناصر “داعش” سيمثل بوابة لسقوط قرية البوطعمة وقاعدة سبايكر، شمال تكريت بيد التنظيم .

 

كما حذر من إبادة جماعية قد تحصل بحق أكثر من 300 عائلة متواجدة في قرية المزرعة من عشيرتي الجبور والجيسات، داعياً إلى ضرورة إرسال دعم عسكري عاجل إلى قرية المزرعة .

 

 

تحرير/ عادل السراي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.