كردستان: لاوجود لأي خلافات بشأن الأتفاق النفطي ولجان فنية تشرف على تنفيذه

26 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2015 - 5:49 صباحًا
كردستان: لاوجود لأي خلافات بشأن الأتفاق النفطي ولجان فنية تشرف على تنفيذه

 

 

واحة الحرية 

قالت كتلة التحالف الكوردستاني، الاثنين، إن الاتفاق النفطي بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان ماض ولاوجود لأي مخاوف من التراجع في تطبيقه من كلا الجانبين، مشيرة الى ان اللجان الفنية تعمل على تنفيذه بالشكل المطلوب.

وقال عضو الكتلة عبد الباري زيباري ، إن “القضايا الاساسية ضمن الاتفاق النفطي اتفق عليها ولاوجود لاي خلافات بشأنها، وما تبقى هي اجراءات فنية تتولى لجان مشتركة بين الطرفين حسمها”.

واضاف زيباري أن “الوفد الكوردي المقرر وصوله الى بغداد خلال الايام المقبلة سيبحث الجوانب الفنية في استمرارية تطبيق الاتفاق النفطي ولن يكون هناك تركيزا على الجوانب السياسية في الاتفاق”.

وقال المتحدث باسم الحكومة سفين دزيي الاسبوع الماضي إنه من المقرر ان يبدأ وفد حكومة اقليم كوردستان مباحثاته مع الحكومة الاتحادية قريباً لتأكيد التزام اربيل بالاتفاق النفطي”.

واكد ضرورة التزام الحكومة الاتحادية بالاتفاق، معرباً عن امله في ان تنجح الجهود التي ستبذل لمعالجة المشاكل العالقة في الاجتماع المقبل بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كوردستان.

واوضح دزيي “ان خط الانبوب النفطي لاقليم كوردستان يتعرض بين الفترة والاخرى الى عمليات تخريب وهناك اشخاص يقومون بثقب الانبوب وسرقة النفط في الاماكن البعيدة”.

وأجرى رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني منتصف شباط الماضي، مباحثات في بغداد مع رئيس الحكمة العراقية حيدر العبادي بشأن الاتفاق النفطي وحصة الإقليم من ميزانية الدولة لعام 2015 الحالي.

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.