بحلول فصل الربيع .. شعبة الحدائق والمتنزهات تقوم بحملة لزرع آﻻف الشتلات الزراعية

53 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2015 - 11:48 مساءً
بحلول فصل الربيع .. شعبة الحدائق والمتنزهات تقوم بحملة لزرع آﻻف الشتلات الزراعية

النجف الان / بشار السوداني 
دأبت بلدية النجف الأشرف شعبة الحدائق والمتنزهات من ربيع كل موسم بزراعة الجزرات الوسطية بالآﻻف من شتال مختلف انواع الأزهار وتزيين الجزرات الوسطية للمحافظة بالثيل الطبيعي من اجل اضافة جمالية اكثر لشوارع المدنية وحتى تشيع ثقافة التشجير والمحافظة عليها كونها تعطي طابع حضاري للمدينة وقاطنوها . حيث واصلت شعبة الحدائق والمتنزهات التابعة لمديرية بلدية النجف الاشرف وبإشراف مباشر من قبل مدير البلدية الأستاذ لقاء علي محمد حملتها الزراعية لتشجير الجزرات الوسطية في الاحياء الشمالية بعد تأهيلها وتنظيفها من الانقاض والنفايات وفق خطة مسبقة اعدت لهذا الغرض . وقال مدير البلدية ، اقيمت اليوم الثلاثاء حملة كبيرة لتأهيل الجزرة الوسطية الفاصلة بين حي العسكري ودور الهندية بغية زراعتها بمختلف انواع الشتلات من الزهور الربيعية الزاهية الألوان لتشكل اضافة ثانية لاعمال تأهيل شوارع المدينة بعد اكتمال بناها التحتية ولتعطي رونقا وجمالية لوجه المدينة المشرق . مضيفا ، ان المديرية مستمرة في اعمال التأهيل ونشر ثقافة التشجير وزراعة الشتلات والورود رغم قلة التخصيصات المالية وقلة الكادر الزراعي لكن بجهود الطيبين من العاملين في البلدية نستطيع تقديم شي ملموس ، داعياً ابناء المنطقة الى التعاون والحفاظ على الشتلات وعدم رمي النفايات في غير اماكنها .من جهة اخرى قال مسؤول شعبة الحدائق والمتنزهات المهندس الزراعي محمد عبيد جاسم ، نثمن كوادرنا الفنية والهندسية والعاملين في شعبة الحدائق والمتنزهات اخلاصهم وتفانيهم في العمل في اظهار شوارع المدينة بصورة رائعة ، مؤكداً ، في خضون الايام القليلة القادمة ستكون هناك حملات اخرى بمشاركة سكان الاحياء الشمالية لمواصلة اعمال زراعة الجزرات والفضاءات بعد انتهاء اعمال البنى التحتية لتلك الأحياء . 
يذكر ان شعبة الحدائق والمتنزهات كانت قد وفرت اكثر من 4000 شتلة متنوعة لزراعتها خلال موسم الربيع الحالي في تلك الاحياء .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.