الحرب على داعش تتصدر مباحثات للعبادي في واشنطن الشهر المقبل

27 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2015 - 5:48 صباحًا
الحرب على داعش تتصدر مباحثات للعبادي في واشنطن الشهر المقبل

الأخبار / العراق

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي (يمين) والرئيس باراك أوباما

مقالات ذات صلة

  • العبادي: لاحظت تسارعا في دعم العراق لمحاربة داعش
  •  العبادي: تعاون ‘الحشد’ والعشائر دليل على المصالحة الوطنية
  •  فيلي يدعو واشنطن إلى ‘تفهم الموقف العراقي’ في الحرب على داعش

يزور رئيس الوزراء العراقي منتصف الشهر المقبل الولايات المتحدة، حيث يلتقي الرئيس باراك أوباما. وستكون هذه الزيارة الأولى للعبادي إلى واشنطن منذ توليه المنصب في آب/أغسطس الماضي.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست الاثنين، إن الرئيس أوباما سيبحث مع العبادي في اجتماعهما المقرر في 14 نيسان/أبريل، العلاقات الثنائية والحملة الدولية التي تقودها واشنطن ضد تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وأضاف إرنست أن زيارة رئيس الحكومة العراقية تؤكد الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق، والتزام الإدارة الأميركية بالتعاون السياسي والعسكري مع بغداد في معركة مشتركة ضد داعش.

وكان الرئيس أوباما قد وصف العبادي بأنه الرجل المناسب لقيادة العراق، لكن العلاقات لم تخلو من الانتقادات المتبادلة، إذ انتقد العبادي بطء الدعم الأميركي والغربي للقوات العراقية في المعركة ضد داعش، فيما أبدت أطراف في الإدارة الأميركية مخاوف من تداعيات النفوذ الإيراني في العراق، خصوصا بعد العمليات العسكرية الأخيرة لاستعادة السيطرة على مناطق في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل “راديو سوا” في واشنطن زيد بنيامين:

المصدر: راديو سوا


كلمات رئيسية

أوباما,أميركا,العراق,العبادي

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.