اخبار مصراليوم..«حماية المستهلك» يضبط مكملات غذائية مغشوشة بالمعادي

46 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2015 - 5:49 صباحًا
اخبار مصراليوم..«حماية المستهلك» يضبط مكملات غذائية مغشوشة بالمعادي

قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه “تم تكليف إدارة التحريات بالجهاز للتفتيش على أحد محلات المكملات الغذائية التابع لشركة تدعى TSS بمنطقة المعادى وجد به عشرين منتجًا مختلفًا من المكملات الغذائية من أنواع مختلفة مثل Lipo 6 ، Glutamine ، Premium Amino 2500 ، Animal Pump ، Animal Stak، Cla Core ، Liquid Carnitine Core ، Glatumine – SR ، Qualitine ، Beef Aminos ، Platinum Casein، مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات توضح بلد المنشأ أو الشركة المنتجة باللغة العربية وبدون فواتير تثبت مصدرها ومشروعية حيازتها، وهذه المنتجات فى هيئة برطمانات تحتوى على اقراص وبودرة وتم تحرير محضر بالواقعة وقد بلغ عدد المنتجات المضبوطه من هذه الاصناف مائتان وعشرون صنفًا.
وأوضح يعقوب، أن الجهاز خاطب المعهد القومي للتغذية للإفادة عن بيان المكملات الغذائية المسجلة لدى المعهد، لكونه الجهة المختصة بتسجيل الأغذية الخاصة ومنحها التراخيص حتى يتم تصنيعها وتسويقها وتصديرها، كما أن المعهد هو الجهة المختصة بتحليل العينات الغذائية الواردة من الخارج عن طريق الجمارك وتحديد إمكانية دخولها البلاد من عدمه.
وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبني سياسة “الوقاية خير من العلاج” بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات قبل ضبط السلع المقلدة ومجهولة المصدر وبيعها للمستهلك.
وطالب الجهاز، الأسر المصرية بمراجعة ما يقوم أولادهم بشرائه من تلك المكملات ولا يسمح لهم بتناول الغير مسجل منها بوزارة الصحة والمعهد القومي للتغذية، حيث إنها قد تكون مقلدة أو مغشوشة ومكونة من مكونات مجهولة لها تأثيرات ضارة جدًا على الصحة والسلامة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.