وزارة المرأة تدعو الى المشاركة في جوائز ومنح منظمة المرأة العربية الاعلامية والبحثية

21 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 مارس 2015 - 11:49 مساءً
وزارة المرأة تدعو الى المشاركة في جوائز ومنح منظمة المرأة العربية الاعلامية والبحثية

 (المستقلة)..دعت وزارة الدولة لشؤون المرأة وسائل الاعلام والاعلاميين والطالبات والطلاب كافة الى التقديم والمشاركة في جائزة منظمة المرأة العربية المخصصة لافضل انتاج اعلامي حول المرأة العربية، والمنح البحثية الموجهة لطالبات وطلاب الدراسات العليا لمواضيع تتعلق بالمرأة، المعلن عنهما من قبل منظمة المرأة العربية التابعة لجامعة الدول العربية.

وأكدت الوزارة دعمها لجميع المشاركات العراقية حرصاً منها على حضور ومشاركة  الاعلام العراقي في المحافل الدولية والعربية، وتوفير فرص بحثية للطالبات والطلاب العراقيين، لاسيما ان العراق عضو في منظمة المرأة العربية  ممثلاً بالسيدة الأولى روناك مصطفى في المجلس الاعلى للمنظمة، ووزيرة الدولة لشؤون المرأة المهندسة بيان نوري توفيق  التي تحضر اجتماعات المجلس التنفيذي الدورية للمنظمة.

وستمنح جائزة افضل انتاج اعلامي  في اربعة من مجالات الاعلام هي المكتوب والمسموع والمرئي و الالكتروني.

كما تقدم المنظمة خمس منح بحثية وقيمة المنحة الواحدة خمسة آلاف دولار امريكي، علماً بان احدى المنح الخمس سوف تخصص لأفضل مخطط يتعلق ببحث ميداني عن واقع المرأة العربية في ظل الحروب والاحتلال والنزاعات المسلحة، ويشترط ان تكون الرسائل والاطروحات في موضوع يتعلق بالمرأة العربية، وذلك في اطار تخصصات مجال العلوم الاجتماعية والعلوم الانسانية. و يتم الترشيح للمنح من خلال الجامعة الملتحق بها المتقدم والمسجل في أحد برامجها للدراسات العليا، سواء داخل الوطن العربي أو خارجه.

وتبلغ قيمة جائزة افضل انتاج اعلامي  للمركز الاول اربعة آلاف دولار، والمركز الثاني ثلاثة آلاف دولار، ، وان آخر موعد لطلب الترشح على الجائزة والبحوث هو 31 آيار القادم، وستعلن الجوائز ونتائج التقديم في تشرين الأول من العام الجاري.

وتوجد تفاصيل الجائزة والمنح البحثية على رابط موقع منظمة المراة العربية (www.arabwomenorg.org)


رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.