وزارة الاتصالات تعد ستراتيجية لمكافحة الفساد

35 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 مارس 2015 - 5:49 صباحًا
وزارة الاتصالات تعد ستراتيجية لمكافحة الفساد

متابعة /صحيفة الأستقامة _اعد مكتب مفتش عام وزارة الاتصالات ستراتيجية لمكافحة الفساد حتى العام 2018، راصـدا نقـاط الضعف التي تواجه عمل الـوزارة ودوائرهـا من خلال تقريره السنوي للعام الماضـي.

وذكر مفتش عام الوزارة وكالة المهندس عبد الكريم الزهيري في تصريح صحفي ” ان مكتبه اعد ستراتيجية لرفع مستويات الاداء وتعزيز الانظمة الرقابية حتى العام 2018، بما ينسجم مع التطور الحاصل باعتماد برامج التطور العالمي لمراقبة الاداء الوظيفي لتحديد الانحرافات ومعالجتها.
واكد ان المكتب يعمل على تطبيق ادلة العمل الانموذجية التي تمكن موظفي الوزارة من العمل بانظمة الجودة الشاملة، وتعظيم موارد الوزارة من خلال الرقابة الاستباقية، فضلا عن تشخيص الملاحظات السلبية لايقاف هدر المال العام.

الزهيري اشار الى ضرورة تثقيف الموظفين بالفساد ومخاطره على مستقبلهم، فضلا عن اقامة ورش توعوية بهذا الصدد وطبع البوسترات الدعائية ولوائح السلوك لتعزيز وتنمية الثقافة العامة بالشفافية والنزاهة. وكشف عن وجود خطة شاملة لتنفيذ المشاريع في بغداد والمحافظات وتشكيل فرق عمل تتابع نسب الانجاز واسباب التأخر فيها، والعمل على اعداد تقارير تعمل على تقويم الخطط السنوية للوزارة، لافتا في الوقت نفسه الى استحداث مكاتب لممثلي قسم التفتيش في محافظتي صلاح الدين وديالى وزيادة عدد موظفي المكاتب بمحافظات كركوك والبصرة والديوانية وواسط وميسان تلافيا لوجود اي حالات فساد لحاجة المحافظات المذكورة لذلك.

مفتش عام الوزارة افصح عن وجود توجه لتوظيف التكنولوجيا الحديثة في تطوير الجانب الاداري، وتبادل المعلومات والبيانات الكترونيا مع مؤسسات الدولة كافة لتوفير الوقت والجهد وتحقيق الجانب الامني في نقل البيانات.انتهى 11

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.