مغني ملاهي ليلية اخر يلتحق بتنظيم “داعش”

50 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 23 مارس 2015 - 5:49 مساءً
مغني ملاهي ليلية اخر يلتحق بتنظيم “داعش”

واحة الحرية 

تناقلت بعض وسائل الإعلام الدولية خبر التحاق مغني الملاهي الليلية التونسي مروان الدويري، المعروف بـ”إيمينو”، بتنظيم “داعش”. خبر خلف صدمة كبيرة وسط الساحة الموسيقية التونسية.

وأعلن مغني الراب التونسي مروان الدويري، المعروف بـإيمينو”، على حسابه على فيس بوك التحاقه بتنظيم “داعش”. خبر تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وظهر “إيمينو” في صورة على حسابه على فيس بوك، نشرتها صحيفة “لوفيغارو”، مرتديا لباسا أفغانيا وفي خلفية الصورة يظهر علم التنظيم المتشدد.

وفي تصريح صحفي , أوضح غازي المرابط محامي الدويري السابق أن الدويري “ينتمي إلى الطبقة التونسية المتوسطة، وذو مستوى فكري وتعليمي”، متهما البعض من مرافقيه ومجموعة من المساجد، التي “تنشر الكره”، بدفعه إلى “الجهاد”.واعتبر أن القمع الممارس على الشباب هو سبب من الأسباب التي أدت به إلى التطرف.

ايمينو1

وكان مروان الدويري قضى عقوبة بالسجن مدتها ثمانية أشهر بتهمة تعاطي المخدرات. وتزامنت محاكمته مع محاكمة صديقه مغني الراب “ولد الكانز”. وعرف كل منهما بأغان تنتقد الشرطة والممارسات القمعية وتطالب بالمزيد من الحريات.
هذا وكشف تقرير مشترك أعدته أجهزة استخبارات أوربية بالتعاون مع نظيرتها الأميركية الـCIA ، عن أسلوب “داعش”، باستقطاب عناصره وأهم الشرائح التي يستهدفها التنظيم البربري لدعم صفوفه المتهالكة.
وذكر التقرير الذي عرض في مؤتمر “ميونخ” للأمن وكشفته تقارير مخابرات عالمية ان التنظيم التكفيري يركز على استقطاب “الأشخاص ذوي الميول الجنسية الشاذة، ومتعاطي المخدرات، ورواد الملاهي الليلية خصوصا المسلمين منهم ، حيث يسهل خداعهم عبر عمليات غسل دماغ سريعة ومركزة التأثير”.
ويشير التقرير ان معظم من يلتحق بتنظيم داعش الارهابي نشأ وترعرع في الدول الغربية , و ان العديد من الفتيات الأوربيات أنضمن مؤخرا الى تنظيم “داعش الإرهابي” في سوريا اغلبهن من انكلترا وفرنسا وتتراوح أعمارهن بين ال “15 الى 20 عام ” ، كما ان العديد من منفذي عمليات الذبح هم من المطربين ورواد الملاهي الليلة امثال جون وممثل الراب شريف كواشي والغندور ومحتجز الرهائن أميدي كوليبالي وزوجته حياة بومدين

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.