برعاية الاستاذ الكبير مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين .. النجف نحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيس الصحافة النجفية ذكرى مرور 105 عاما وتكرم روادها وشخصياتها ..

56 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 مارس 2015 - 11:47 مساءً
برعاية الاستاذ الكبير مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين ..  النجف نحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيس الصحافة النجفية ذكرى مرور 105 عاما وتكرم روادها وشخصياتها ..

شبكة النجف الان ..خاص

برعاية نقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي أقامت مؤسسة أوراق نجفية بالتعاون مع المرصد العراقي للحريات الصحفية في بغداد احتفالا بمناسبة اليوبيل الذهبي لعيد الصحافة النجفية والذي يتزامن مع انتصارات القوات الامنية والجيش والحشد الشعبي في حربه ضد الارهاب وتعتبر هي الاحتفالية الاولى في تاريخ المحافظة التي تقام بالمناسبة.

وحضر الاحتفال الذي اقيم على قاعة فندق قصر العرب بمناسبة اليوبيل الذهبي للصحافة النجفية ومرور 105 عاما على تأسيس أول صحيفة نجفية رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية هادي جلو مرعي ورئيس فرع النقابة في النجف ورئيس تحرير صحيفة المساء سلام الزبيدي والوفد المرافق لهم ورئيس السلطة القضائية في النجف الاشرف  واعضاء مجلس المحافظة وعدد كبير من النخب الصحفية والمفكرين والشخصيات النجفية، فضلا عن حضور رسمي وللحكومتين التشريعية والتنفيذية ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد . 

واعلن خلال الاحتفال “الدعم والتضامن مع القوى الأمنية والحشد الشعبي التي تحارب الإرهاب وتتصدى له بكل قوة وبسالة”.

وتم خلال الاحتفال تكريم الرواد من الصحفيين النجفيين ورائد الصحافة والمراسلين والمصورين الحربيين إضافة الى تكريم دفعات من الصحفيين من خريجي كليات الإعلام في المحافظة.

وعلى هامش الاحتفال اقيم في الاتحاد العام للادباء والكتاب ندوة حوارية حول الحريات الصحفية .

عقد المرصد العراقي للحريات الصحفية ندوة حوارية مفتوحة مع الاسرة الصحفية في محافظة النجف الأشرف على  قاعة الحبوبي في الاتحاد العام للأدباء والكتاب في محافظة النجف .

 والقى رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية الأستاذ هادي جلو مرعي محاضرة عن واقع الحريات الصحفية في العراق استعرض خلالها مجموعة من الاحداث وحالات انتهاك للحريات الصحفية ورصدها من قبل المركز خلال الاعوام الماضية.

 واشار رئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية خلال الندوة الى “علاقة الصحفي بمسؤولي الدولة والدوائر الحكومية لاسيما الجهات الامنية” , مؤكداً ان “الصحفي هو حلقة الوصل بين المواطن والمسؤول والدوائر ذات العلاقة ” مؤكداً على “اهمية تعزيز العلاقة بين الصحفيين ورجال الامن والمسؤولين وتوفير حرية الحصول على المعلومة من اجل تقديم  افضل الاعمال الصحفية “.

 وثمن رئيس المرصد العراقي الصحافة النجفية وتاريخها الطويل ودور المدينة التاريخي وإستمع إلى ملاحظات الاعلاميين النجفيين وأجاب عن التساؤلات التي طرحوها مسلطا الضوء على أخلاق الصحافة وأساليب التعامل مع المواطنين والمسؤولين والقوى الأمنية التي تؤدي دورها الوطني في هذه الظروف التي يمر بها العراق .

وفي اليوم الثاني للفعاليات زار وفد من المرصد العراقي للحريات الصحفية ومؤسسة اوراق نجفية محافظ النجف

وقدم محافظ النجف الاشرف عدنان الزرفي تهنئته الى الاسرة الصحفية النجفية بمناسبة اليوبيل الذهبي الـ 105 لعيد الصحافة النجفية ، متمنيا لكل الصحفيين والاعلاميين النجاح والتقدم والرقي وللمؤسسات الصحفية التالق لخدمة العراق والنجف .

وقال الزرفي خلال لقاءه برئيس المرصد العراقي للحريات الصحفية هادي جلو مرعي وبرئيس مجلس ادارة مؤسسة اوراق نجفية ضياء الغريفي والوفد المرافق لهم ” اثمن الدور الوطني الذي تلعبه نقابة الصحفيين العراقيين لدعم الحكومة والشعب والاجهزة الامنية في حربها ضد الارهاب ، ونثمن دور وجهود نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي “.

 

واضاف ” نقدر دور الصحفي النجفي وامرنا الان بتخصيص قطع اراضي سكنية للصحفيين فورا وبدون قرعة في R1، شرط ان يسجل الصحفي اسمه لغرض الايعاز الى بلدية النجف بتسليمهم قطع الاراضي فورا ، للصحفيين الذين اكملوا معاملاتهم الان “.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.