السليمانبة.. الرسم على الجدران للحفاظ على البيئة والجمال

47 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 22 مارس 2015 - 11:47 صباحًا
السليمانبة.. الرسم على الجدران للحفاظ على البيئة والجمال

في خطوة جميلة ومبادرة ميدانية لشباب وطلبة وفنانين اقامتها منظمة “طبيعة العراق”، بالتعاون مع كروب الفن في السليمانية من اجل توعية الناس لاهمية الحفاظ على البيئة وكذلك جمالية الامكنة والمحلات السكنية والعامة عن طريق الرسم على الجدران الخلفية للبيوت في الشوارع العامة في مدينة السليمانية، وهو مشروع يهدف الى التوعية واظهار ضرر الادخنة من المعامل وتاثيرها على البيئة والصحة العامة، حيث يصل موت البشر سنويا لاكثر من 7 ملايين من جراء التلوث البيئي .
نبيل موسى عضو المنظمة  قال لموقع PUKmedia يوم الاحد: لقد جاءت فكرة تنفيذ مثل هذا المشروع من اجل توعية الناس والجهات المعنية على اهمية المحافظة على البيئة وعلى جمالية الامكنة في كل مكان من قبل منظمة “طبيعه العراق” بالتعاون مع كروب الفن، هذه الفكرة وخاصة النزول الميداني للشباب والطبة الصغار والكبار للرسم على جدران الامكنة العامة وحتى في المدارس، حيث تم الرسم على جدران الشوارع .. ونحن من هذا المكان نطالب الحكومة ومن يعنيهم الامر بضرورة تشجيع مثل هذه المبادرات ودعمها فعليا من اجل المحافظة على البيئة وعلى جمالية المدن وتعزيز الوعي المجتمعي في الثقافة المدنية البيئية ودعم المبادرات المحلية بكل اشكالها وعدم اهمالها او تجاهلها، وهي تهدف بالاساس الى ايصال رسائل نوعية وابتكارية عن طريق الرسم لتعليم الأطفال وطلاب المدارس بأهمية الحافظ على البيئة وكذلك المحافظة على جمالية الامكنة وخاصة الجدران المتروكة في السليمانية ومشاركة الفنانين والطلبة وأن مستقبل الطلاب والطالبات في غاية الأهمية خلال هذه المرحلة بالذات، وذلك لما يملكونه من تطلع وحماس لمشاركتهم في صناعة الحاضر والمستقبل .

PUKmedia  خالد النجار / السليمانية

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.