137 قتيلا ومئات الجرحى في هجمات لـ «داعش» بالعاصمة اليمنية

34 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 مارس 2015 - 11:48 صباحًا
137 قتيلا ومئات الجرحى في هجمات لـ «داعش» بالعاصمة اليمنية

الوسوم:, , ,
13 مشاهدة

 

 ذكرت مصادر طبية ان هجومين استهدفا مسجدين تابعين للحوثيين في العاصمة اليمنية امس اسفرا عن اكثر من 137 قتيلا وأكثر من 345 جريحا مع إصابات بالغة.
وكانت مصادر محلية، قد صرحت ان انفجارا استهدف جامع ومركز بدر العلمي، في منطقة الصافية، الذي يديره الدكتور المرتضى زيد المحطوري، أثناء تأدية صلاة الجمعة، فيما استهدف تفجير ثان مسجد الحشوش التابع للجماعة في منطقة الجراف بصنعاء. وأعلنت جماعة أنصار الله الحوثية مقتل المرجعية الزيدية الإمام المرتضى المحطوري بعد نقله إلى المستشفى جراء انفجار انتحاري استهدف جامع بدر في صنعاء.
وقد أعلن تنظيم داعش في بيان على موقع تويتر المسؤولية عن الهجومين الانتحاريين على المسجدين في صنعاء.
وأكدت المصادر ان سيارات الإسعاف هرعت للمكان لنقل المصابين، وأن جميع الشوارع المؤدية للمكان أغلقت لإجراءات أمنية.
من جهة أخرى، فجر انتحاري نفسه ظهر أمس في مقر البحث الجنائي في محافظة صعدة شمال اليمن معقل جماعة أنصار الله الحوثية، وكان الشخص نفسه حاول تفجير نفسه داخل مسجد، ونُقل الانتحاري الى البحث الجنائي، حيث فجر نفسه هناك ما اسفر عن اصابة بعض الجنود.
من جانب آخر تعرض أمس القصر الرئاسي في مدينة عدن جنوب اليمن لثلاث ضربات جوية دون وقوع أي ضحايا.
وقال مصدر امني في عدن لوكالة الأنباء الألمانية «نفذت طائرات تابعة لسلاح الجو اليمني الذي يسيطر عليه الحوثيون ثلاث ضربات جوية استهدفت قصر المعاشيق في عدن»، وأضاف المصدر ان مدينة عدن تشهد حالياً توتراً لم تشهده من قبل وان الوضع يمكن ان ينفجر مجدداً في أي وقت.
وفي سياق متصل، أفرج مسلحون مجهولون في وقت متأخر من مساء امس الأول عن عدد من نزلاء السجن المركزي بمدينة المنصورة في محافظة عدن، بينهم عناصر تنتمي لتنظيم القاعدة. وقال المصدر الأمني إن المسلحين هاجموا السجن وقاموا بإطلاق سراح سجناء بينهم عناصر من تنظيم القاعدة.

 

  • لا تعليقات

    كن اول من يعلق على الخبر

    أضف تعليق إلغاء الرد

    رابط مختصر

    أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

    * الإسم
    * البريد الألكتروني
    * حقل مطلوب

    البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

    شروط النشر:

    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

    ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.