نائبة : من واجب الحكومة الإفصاح عن حجم عائدات كردستان للمقارنة مع استحقاقه المالي

36 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 مارس 2015 - 11:49 صباحًا
نائبة : من واجب الحكومة الإفصاح عن حجم عائدات كردستان للمقارنة مع استحقاقه المالي

 بغداد – عراق برس – 21 آذار / مارس : طالبت عضوة في مجلس النواب ، الحكومة  العراقية بالإعلان حجم العائدات النفطية التي سلمها إقليم كردستان الى المركز لمعرفة ما إذا كانت تعادل ما يتسلمه الإقليم من المركز من مستحقات .

وأوضحت ان ” الحكومة العراقية سلمت الإقليم 450 مليون دولار بحسب ما ذكرته قناة العربية ، ونحن لانرى مانعاً في ذلك فيما لو كان هذا المبلغ يوزع على الشعب الكردي كرواتب أو خدمات ، ولكن من حقنا كسلطة تشريعية أن نتساءل اليوم  ما  هي كمية النفط المسلمة من الاقليم الى الحكومة الاتحادية ؟ وهل تعادل هذا المبلغ ؟ “.

وأضافت  ان ” وزير المالية هوشيار زيباري هدد بالانسحاب من الحكومة اذا لم تدفع مستحقات الاقليم ، والحكومة استجابت لمطالبه خشية انسحابه ، ولكن من واجب الحكومة أيضاً أن تفصح عن حجم العائدات النفطية التي سلمها الإقليم للمركز لمقارنتها بالاستحقاقات التي تم تسليمها للإقليم “.انتهى أ.ح 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.