نهائي «مونديال 2022» في 18 ديسمبر

55 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2015 - 5:48 صباحًا
نهائي «مونديال 2022» في 18 ديسمبر

أكد متحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس (الخميس)، أن المباراة النهائية لمونديال 2022 في قطر ستقام في 18 كانون الأول (ديسمبر).

وأكد مدير الاتصالات في «فيفا» والتر دي غريغوريو أن اللجنة التنفيذية المجتمعة اليوم (الخميس) في زيوريخ «قررت إقامة المباراة النهائية يوم الأحد الموافق 18 كانون الأول (ديسمبر) المصادف لليوم الوطني في قطر ضمن بطولة تستمر مبدئياً 28 يوماً».

وهذه المدة المحددة هي أقصر من المعتاد بأربعة أيام على أن يبدأ المونديال في 21 تشرين الثاني (نوفمبر)، وأوضح دي غريغوريو أن هذا القرار اُتخذ بعد مشاورات مع الاتحادات وممثلي الأندية.

ونقل «فيفا» إقامة المونديال من الفترة التقليدية في حزيران (يونيو) وتموز (يوليو)، لأن درجة الحرارة تكون مرتفعة جداً في هذه الفترة في قطر، ولأن معظم البطولات تتوقف في هذه الفترة، خصوصاً في أوروبا.

وختم «إن الخطوة المقبلة ستتضمن محادثات عدة تتعلق أساساً بروزنامة الاتحاد الدولي».

فيما رفع وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو الصوت ضد فكرة مقاطعة مونديال 2018 المقرر في روسيا، وقال رئيس الاتحاد الروسي السابق موتكو للصحافيين: «يجب أن تكون الرياضة فوق السياسة. ننظم كل عام في روسيا عشرات الأحداث الرياضية، فالرياضة هي نشاط سلمي يجب ألا نخلط بينه وبين السياسة».

وكان الرئيس الأوكراني بترو بوروتشنكو زار مطلع الأسبوع الجاري ألمانيا، إذ التقى مع المستشارة أنغيلا ميركل ودعا في صحيفة «بيلد» إلى مقاطعة مونديال 2018 إذا لم تسحب روسيا جيوشها من بلاده، لكن موسكو تنفي بشدة وجود أية قوات لها في أوكرانيا، إذ يقاتل الانفصاليون المقربون من روسيا الجيش الأوكراني.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.