محافظ ذي قار يزور الصابئة المندائيين للتهنئة بعيد البنجة ، ويشيد باسهامات ابناء الصابئة في اشاعة روح التسامح والمحبة وتعزيز التلاحم الاجتماعي

82 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 مارس 2015 - 5:48 مساءً
محافظ ذي قار يزور الصابئة المندائيين للتهنئة بعيد البنجة ، ويشيد باسهامات ابناء الصابئة في اشاعة روح التسامح والمحبة وتعزيز التلاحم الاجتماعي

شبكة اخبار الناصرية/هيئة التحرير:
اكد محافظ ذي قار يحيى  الناصري مساء امس الخميس على اهمية التعايش السلمي بين مكونات المجتمع ، مشيدا باسهامات ابناء الصابئة المندائيين في تعزيز التعاون والتلاحم الاجتماعي ، وذلك خلال زيارته الى مندي الصابئة المندائيين لتقديم التهنئة بعيد البنجة.
واوضح الناصري خلال لقاءه رئيس مجلس شؤون طائفة الصابئة المندائيين في ذي قار الدكتور سامر نعيم وعدد من ابناء الطائفة ان ” محافظة ذي قار تحتفي بتنوع مكوناتها الاجتماعية وتقدر اسهاماتهم في بناء المجتمع وتعزيز التعاون والتلاحم بين ابناء المحافظة “.
واضاف ان ” طائفة الصابئة المندائيين وابناءها جزء مهم من النسيج الاجتماعي في المحافظة وهم يرتبطون بعلاقات اخوة ومودة مع الجميع “.
واشاد محافظ ذي قار بدور ابناء الصابئة واسهاماتهم في بناء المجتمع واشاعة روح التسامح والمحبة والسلام وإغناء التراث الحضاري والثقافي في محافظة ذي قار وعموم البلاد .
ويحتفل الصابئة المندائيون سنويا باربعة اعياد دينية رئيسة هي البرونايا (عيد الخليقة او البنجة ) والدهفة ديمانه (يوم التعميد الذهبي ) والدهفة ربا (العيد الكبير) والدهفة حنينا (عيد الازدهار) فضلا عن ثلاث مناسبات دينية اخرى لا تقل اهمية عن الاعياد الرئيسة هي مناسبتا ابو الفل وابو الهريس وشيشان عيد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.