وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس وكالة التنمية التركية توقيع مذكرة تفاهم مشتركة

63 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 مارس 2015 - 11:28 صباحًا
وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس وكالة التنمية التركية توقيع مذكرة تفاهم مشتركة

الاتجاه برس

بحث وزير التخطيط سلمان الجميلي، الخميس، مع نائب رئيس وكالة التنمية التركية /تكا/ سوريا بولت إمكانية توقيع مذكرة تفاهم تتعلق بتنفيذ عدد من المشاريع في العراق.

وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقته “الاتجاه برس ” ان الجانبين بحثا سبل التعاون المشترك وتوقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والوكالة لتنفيذ عدد من المشاريع في البلاد في مجالات التدريب وتطوير القدرات ومشاريع تنموية اخرى في مختلف المجالات “.

واكد الجميلي ” أن توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين يخضع إلى عدد من الاجراءات في دولة ديمقراطية برلمانية فيها مسؤوليات موزعة حسب السلطات مثل العراق ” ، مبينا إن أسباب تأخير توقيعها فنية ، ومن المؤمل توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين خلال المدة القليلة المقبلة لاسيما وأن توقيعها يصب في مصلحة العراق وتركيا.

 

من جانبه عبر بولت عن استعداد الوكالة للإسهام في عملية اعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الارهابي وتنفيذ مشاريع البنى التحتية فضلا عن تأهيل الملاكات المناسبة لتنفيذ هذه المشاريع ، مبينا ان الوكالة بانتظار التوقيع على مذكرة التفاهم بين الجانبين لغرض البدء في تنفيذ اعمالها بالعراق .sa

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.