شاحنة مفخخة تستهدف منفذ سفوان الحدودي بالتزامن مع وصول مساعدات عسكرية

34 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 11:29 مساءً
شاحنة مفخخة تستهدف منفذ سفوان الحدودي بالتزامن مع وصول مساعدات عسكرية

البصرة-عراق برس-18آذار/مارس: أعلنت شرطة محافظة البصرة ،اليوم الأربعاء، “مقتل سبعة مدنيين وإصابة ثمانية آخرين، بانفجار شاحنة مفخخة، قرب منفذ سفوان الحدودي مع الكويت”.

 وفي أول حادث من نوعه منذ سنوات أكّدت مصادر مطلعة ، أن “الانفجار تزامن مع وصول مساعدات عسكرية غربية قادمة من الكويت، دخلت فجر اليوم إلى العراق، وكانت متوقفة قرب محطة تحلية المياه في مدينة أم قصر نفسها”.

وأوضح ضابط في شرطة وحدة حماية ميناء أم قصر، يُدعى محمد حسين، أن “شاحنة من طراز مرسيدس تحمل لوحات تسجيل فحص مؤقت عراقية، انفجرت قرب محطة تحلية المياه الواقعة على بعد 400 متر من واضاف الضابط ، أن “التفجير تسبب في مقتل مدنيين اثنين أحدهم عامل في الميناء، بينما جرح ثمانية آخرون، في حصيلة أولية قابلة للزيادة”، مضيفاً أن “التفجير خلف أضراراً مادية متوسطة بمحطة التحلية الوحيدة في محافظة البصرة، فضلاً عن متاجر ومخازن ومحطات شحن قريبة”.

و رجح ، أن “مسؤولية  تنظيم داعش  عن الهجوم “، معتبراً أنه “من المبكر الجزم بالأمر، خاصة أن موقع الحادث محاذ للأراضي الكويتية، ما يجعل الموضوع حساسا للغاية”.

مصدر امني اخر قال، أن “الشاحنة انفجرت بالتزامن مع دخول مساعدات غربية عسكرية إلى العراق، عبر منفذ سفوان، قادمة من الكويت”. وأوضح المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “مساعدات عسكرية غربية وصلت فجراً إلى البلاد، وتم وضعها في ساحة الانتظار قرب محطة التحلية، تمهيداً لوصول وفد من وزارة الدفاع لاستلامها كما هو معمول به، إلا أن الانفجار وقع قرب تلك الشحنة”، لافتاً إلى أن “التفجير تم عن بعد، وليس انتحاريا، كما أعلن في بعض وسائل الإعلام المحلية”.انتهى (1)

 

 

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.