الثقافة والاعلام: قانون العطل الرسمية سيرى النور قريباً

52 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 11:29 مساءً
الثقافة والاعلام: قانون العطل الرسمية سيرى النور قريباً

متابعة/ صحيفة الاستقامة

اعلنت عضو لجنة الثقافة والإعلام سروة عبد الواحد، اليوم الاربعاء، أن العطل الرسمية لن تتجاوز الـ20 يوماً في قانون العطل الجديد الذي سنقدمه قريباً الى مجلس النواب للقراءة الاولى.

وقالت عبد الواحد، إن لجنتنا “بصدد تقديم مشروع قانون العطل الرسمية الى رئاسة البرلمان لقراءته قريبا بعد تضمينه اقتراحاتنا وموعد القراءة الاولى تحدده هيئة الرئاسة”، موضحة ان “قانون العطل لاتعترضه اي مشاكل حتى الآن، وهو موجود منذ 2008 في البرلمان، لكنه لم ير النور”.

واضافت ان “اكثر موضوع كان محل اختلاف الكتل في قانون العطل هو عطلة التاسع من نيسان، لكننا في هذه الدورة الغينا هذه العطلة بالقانون”، مشيرة الى ان “عدد العطلة الرسمية لن يتجاوز 20 يوما في السنة، وهي عطل رأس السنة وايام العيدين والاول والعاشر من محرم”.

ولفتت عضو لجنة الثقافة والإعلام الى ان “هناك عطلا ستتعلق بطوائف ومكونات معينة وليست للكل”، منوهة الى ان لجنتنا “اقترحت ان يكون يوم الـ25 من كانون الاول من كل عام وهو مناسبة ولادة السيد المسيح عطلة رسمية ايضا”.انتهى9

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.