أفتتاح برنامج التغذية المدرسية بشمول 21 الف طالب في ذي قار ..تقرير مصور

56 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 11:29 مساءً
أفتتاح برنامج التغذية المدرسية بشمول 21 الف طالب في ذي قار ..تقرير مصور

حيدر الصالحي 

 

اعلنت وزارة التربية الاربعاء ، عن افتتاحها برنامج التغذية المدرسي في قضاء الجبايش بعد ما تم تجربته لمدة شهر بالاتفاق مع برنامج الأغذية العالمي على  المدارس الابتدائية في قضاء الجبايش شرق محافظة ذي قار.

وقال وكيل وزير التربية للشؤون الفنية ابراهيم حسن علي لجريدة الناصرية الالكترونية إن ” وزارة التربية تعلن اليوم عن افتتاحها لبرنامج التغذية المدرسية لمدارس قضاء الجبايش بشمول 21 الف طالب للمراحل الابتدائية ، بالاتفاق مع برنامج الاغذية العالمية  . كاشفا عن قرب تنفيذه في مناطق اخرى من المحافظة ليشمل اكبر عدد من مدارس محافظة ذي قار .

فيما قالت مسؤوله برنامج التغذية  العالمية في العراق جيم جيس ،ان هذا البرنامج تم تجربه في الجبايش وحقق نجاحا كبيرة ويرجع سبب اختيار الجيايش لكونها اكثر المناطق تعاني من فقر وسوء تغذية ،وبينت” ان سلة الأغذية تضم حليب وقطعة جبن وتمر وموز وهي بطبيعتها ذات فوائد  صحية للطلبة وعامل حافز لهم لمواصلة دوامهم .

وأكدت جيم ” أن توفير التغذية في المدارس يسهم في الحد من التسرّب من المدرسة، مشيرةً الى ان الاطفال في بعض الدول والى حد ما في العراق، لا يستطيعون التردد بشكل متواصل الى المدارس لأسباب متعددة اغلبها يرتبط بالفقر، وبالوضع الصحي والتغذية السيئة .

الى ذلك قالت مسؤوله برنامج تغذية الطلبة في ذي قار ،هدركارد”ان السلة التي يتم توزيعها تخضع الى فحوصات مختبرية وطيبة ، فضلا عن حفظها في برادات ونقلها بسيارات معده لهذ العمل ،مبينة ان الهدف من هذا المشروع هو دعم الطلبة الذين يعانون من سوء تغذية وعامل حافز لهم للاستمرار بالدوام .

 

No related posts.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.