العبادي يناقش مطالب اتحاد القوى والوطنية في البرلمان الاثنين المقبل

38 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 فبراير 2015 - 11:22 صباحًا
العبادي يناقش مطالب اتحاد القوى والوطنية في البرلمان الاثنين المقبل

بغداد ـ عراق برس-28شباط/فبراير:قالت النائبة عن اتحاد القوى العراقية ناهدة الدايني ، اليوم السبت ،  إن رئيس الوزراء حيدر العبادي سيحضر الاثنين المقبل إلى مجلس النواب لمناقشة المطالب التي قدمت له من ائتلافي “اتحاد القوى” و”الوطنية” وإطلاع البرلمان على تطورات الاوضاع الامنية في البلاد.

 

واضحت الدايني في تصريح ورد لـ/عراق برس/ ،ان  “ائتلافي اتحاد القوى والوطنية قررا اختيار عدد من النواب لحضور جلسة استضافة العبادي لطرح المطالب مجددا عليه داخل البرلمان ومعرفة ما هي الضمانات التي سيقدمها العبادي لتنفيذ تلك المطالب”.

 

وأضافت، أن “قرار إنهاء مقاطعة الائتلافين لجلسات مجلس النواب ستعتمد على اجوبة العبادي وتطميناته وكذلك الضمانات التي سيقدمها خصوصا في الجانب الأمني المتعلق بحصر السلاح بيد الدولة وتقييد عمل الميليشيات”.

 

وتضمنت المطالب التي قدمتها الكتل السٌنية التزام رئيس الوزراء بتنفيذ وثيقة الاتفاق السياسي ، وإعادة صياغة قانون الحرس الوطني بما يضمن استيعاب مقاتلي العشائر، والالتزام بتسليح العشائر وتقديم الدعم بالسرعة الممكنة، والالتزام بتقديم المجرمين والمنفلتين الى القضاء بغض النظر عن الغطاء السياسي، إضافة إلى إلغاء قانون المساءلة والعدالة وتحويله إلى ملف قضائي.

 

وعلق ائتلافا اتحاد القوى والوطنية حضورهما اجتماعات مجلس النواب إثر تعرض النائب زياد الجنابي للاختطاف على أيدي مجموعة مسلحة ومقتل عمه و8 من مرافقيه، شمالي بغداد، قبل اكثر من اسبوعين .

 

وطالب قادة الائتلافين  في اجتماع الرئاسات الثلاث الذي عقد الأسبوع الماضي، العبادي بحل الميليشيات في العاصمة بغداد وحصر السلاح بيد الدولة كشرط لانهاء المقاطعة . انتهى (1) 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.