السليمان: على العبادي اعتقال المالكي إذا أراد المصالحة مع السنة وهو من جاء بداعش

117 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 فبراير 2015 - 5:21 مساءً
السليمان: على العبادي اعتقال المالكي إذا أراد المصالحة مع السنة وهو من جاء بداعش

(المستقلة)… قال أمير قبيلة الدليم علي حاتم السليمان ان على رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتقال نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي كمصالحة حقيقة من السنة، واتهم المالكي بإحضار تنظيم داعش إلى العراق.

وقال السليمان في مؤتمر صحفي عقده في أربيل وتابعته (المستقلة) اليوم السبت  “إذا أراد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي والحكومة مصالحة حقيقة مع السنة فعليه بإلقاء القبض على المالكي”، متهما إياها “بإحضار تنظيم (داعش)”.

وأضاف أننا “لن نقبل بوجود قوات الحشد الشعبي في مناطقنا للتصدي لتنظيم (داعش)”، مهددا “باستهدافهم من قبل أبناء العشائر في حالة تواجدهم هناك” ، مشددا على أن “التنظيم لن يخرج من الأنبار إلا بإرادة أبناء العشائر”، مشيرا إلى أن “من يمثل الأنبار هو من يحارب داعش ويخرجه من مناطقه ويعيد النازحين إلى ديارهم”.

ومن جهته قال القيادي في تيار الكرامة ناجح الميزان خلال المؤتمر “إما أن تكون مصالحة حقيقة أو لا”، مبينا أنه “ليس هناك وقت للمؤتمرات في خضم الأحداث التي يمر بها العراق وإراقة الدماء في البلاد”. (النهاية)


رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.