افتتاح عيادة قانونية للترافع بالدعاوى الخاصة بذوي الشهداء وضحايا الإرهاب بذي قار

30 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 فبراير 2015 - 11:22 صباحًا
افتتاح عيادة قانونية للترافع بالدعاوى الخاصة بذوي الشهداء وضحايا الإرهاب بذي قار

الديوانية / صحيفة الاستقامة – أعلن مكتب شؤون المواطنين في ديوان محافظة ذي قار، السبت، عن افتتاح عيادة قانونية للترافع عن القضايا الخاصة بذوي الشهداء وضحايا الإرهاب والأرامل والعوائل المتعففة، مشيرا الى أن عمل العيادة يتركز على استحصال الحقوق القانونية لهذه الشرائح وبشكل مجاني.

وقال مدير المكتب صادق سلمان العسكري في تصريح صحفي اطلعت عليه (صحيفة الاستقامة) إن “محافظ ذي قار يحيى الناصري وافق على افتتاح عيادة قانونية تتبع إداريا لقسم شؤون المواطنين لتقديم الاستشارة القانونية والترافع في المحاكم عن المواطنين مجانا بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني”.

 

وأضاف العسكري أن “الترافع سيكون حصرا لذوي الشهداء وضحايا الإرهاب والأرامل والعائلات المتعففة والمفقودين في العمليات العسكرية”، مشيرا الى أن “عمل العيادة يتركز في استحصال الحقوق القانونية للشرائح المستضعفة وبشكل مجاني”.

وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اعلن، في (17 شباط 2015)، عن موافقة الأمم المتحدة على افتتاح مكتب لرعاية ضحايا الحروب في المحافظة، فيما تعهد الناصري بتقديم الدعم للعاملين بالمنظمة الدولية لتسهيل مهامهم في المحافظة.

يذكر ان اهالي ضحايا سبايكر تظاهروا اكثر من مرة بمحافظة ذي قار، للمطالبة بمعرفة مصير ابنائهم الذين فقدوا منذ حزيران الماضي.

واعدم تنظيم “داعش” المئات من نزلاء سجن بادوش في الموصل وطلبة قاعدة “سبايكر” شمال تكريت عندما فرض سيطرته على هاتين المنطقتين، منتصف حزيران الماضي، فيما أشارت مصادر أمنية الى أن سبب إعدامهم يعود الى خلفيات طائفية.انتهى10

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.