نيجيرفان بارزاني يدين تدمير “داعش” لمتحف الموصل

60 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 فبراير 2015 - 11:21 صباحًا
نيجيرفان بارزاني يدين تدمير “داعش” لمتحف الموصل

خندان – دان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني تدمير الآثار في متحف الموصل الحضاري، من قبل تنظيم “داعش”.

واكد رئيس حكومة الاقليم في بيان، ان ما أقدم عليه “داعش” يثبت مرة أخرى، بانهم ليسوا فقط ضد الإنسانية، بل ضد الميراث والقيم الإنسانية وحضارة الشعوب.


وفيما يلي البيان:

اليوم جميع المواطنين في العراق وإقليم كردستان حزنوا في مشاهدة صور تدمير متحف الموصل الحضاري. حيث قام تنظيم داعش الإرهابي باسلوب في غاية الوحشية من تحطيم اللوحات والآثار التأريخية التي تحمل تأريخ مئات السنين قبل الميلاد.

أن تدمير  هذا المتحف  وتحطيم تلك الآثار، يعد خسارة كبيرة لحضارة العالم، ونؤمن بأن كل العالم يشاركنا أحزاننا في تدمير آثار الحضارة ميزبوتاميا، الآشورية، الكلدانية، والميدية، والعصور الإسلامية القديمة، وهي خسارة كبيرة للميراث الإنساني. أن  ما أقدم عليه داعش يثبت مرة أخرى، بانهم ليسوا فقط ضد الإنسانية، بل ضد الميراث والقيم الإنسانية وحضارة الشعوب.

من هنا ندين ونستنكر بشدة تدمير هذا المتحف  الذي كان يجسد تعايش شعوب المنطقة، وفي الوقت نفسه نضم صوتنا إلى صوت محافظ نينوى، لكي نطالب من منظمة اليونسكو وكل دول الجوار، لوقف تهريب القطع الأثرية، التي كان قد سرقها تنظيم داعش قبل تدمير متحف الموصل، لأن تلك الآثار تعتبر جزءاً من الثروات الهامة للعراق ومنطقتنا.


نيجيرفان بارزاني
رئيس وزراء إقليم كردستان

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.