القوات العراقية تشتبك مع داعش في البغدادي وتقتل 4 انتحاريين

40 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 فبراير 2015 - 5:21 مساءً
القوات العراقية تشتبك مع داعش في البغدادي وتقتل 4 انتحاريين

واحة الحرية 

أفاد مصدر في شرطة محافظة الابنار، الجمعة، بأن قوة مشتركة من الشرطة المحلية وجهاز مكافحة الارهاب وبمساندة العشائر قتلت اربعة انتحاريين في المجمع السكني بناحية البغدادي خلال اشتباكات مع تنظيم “داعش”، فيما اشار الى أن طيران التحالف الدولي قصف عددا من الاهداف عند مدخل المجمع.
وقال المصدر ، إن “قوة مشتركة من الشرطة المحلية وبمشاركة سرية العمليات الخاصة في جهاز مكافحة الارهاب وبمساندة ابناء العشائر اشتبكت، ظهر اليوم، مع مسلحي داعش في المجمع السكني بناحية البغدادي، مما اسفر عن مقتل أربعة انتحاريين كانوا يرتدون أحزمة ناسفة”.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “طيران التحالف الدولي الدولي قام بعملية إسناد القوات وقصف عددا من الأهداف التابعة للمسلحين عند مدخل المجمع”.

وكان مصدر امني في محافظة الانبار أفاد، اليوم الجمعة، بأن تنظيم “داعش” أحتجز عشرات الاسر في المجمع السكني بالبغدادي واستخدمهم كدروع بشرية، فيما أشار الى أن طيران التحالف الدولي بدأ بقصف عنيف استهدف عناصر التنظيم حول المجمع وعند مدخله.

وكان رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت أعلن، اليوم الجمعة، عن “تمدد” تنظيم “داعش” في ناحية البغدادي واقتحامه المجمع السكني، وفيما أشار الى انسحاب قوات الشرطة وابناء العشائر وحدوث خسائر بينهم، طالب بزيادة الطلعات الجوية لطيران الجيش والتحالف الدولي لقصف مواقع التنظيم.

وكان وزير الداخلية محمد سالم الغبان أعلن، امس الخميس (26 شباط 2015)، عن عزمه تشكيل فوج قتالي من أبناء ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار لتحرير كافة اراضيها من سيطرة تنظيم “داعش”، ومن ثم الاتجاه صوب قضاء حديثة لتأمين الطريق البري الرابط بينهما، فيما أكد حرصه على إعادة عوائل البغدادي إلى مناطق سكناها.

وكان مجلس ناحية البغدادي بمحافظة الانبار أعلن، امس (26 شباط 2015)، عن نزوح نحو 500 أسرة من المجمع السكني في الناحية إلى قرية السحل غرب الناحية، مؤكداً وجود 1000 طفل بالمجمع بحاجة إلى الحليب والغذاء، فيما طالب رئيس الوزراء حيدر العبادي بإيجاد حل لإيقاف قصف تنظيم “داعش” للمجمع السكني في الناحية.

يشار إلى أن قوة أمنية مشتركة تمكنت، في (21 شباط 2015)، من فك الحصار الذي فرضه تنظيم “داعش” على المجمع السكني في ناحية البغدادي، وإيصال مساعدات غذائية وإنسانية لأهالي المجمع.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.