كوبا تحاصر أمريكا بـ 250 مليون سيجار

30 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 فبراير 2015 - 5:21 صباحًا
كوبا تحاصر أمريكا بـ 250 مليون سيجار

في انتظار فك الحظر التجاري

«الاقتصادية» من الرياض

أكد مسؤول كوبي أن كوبا يمكنها تصدير 250 مليون سيجار “على الأقل” سنويا إلى الولايات المتحدة إذا رفعت واشنطن الحظر التجاري المفروض على هذه الجزيرة منذ 1962.وقال خورخي لويس فرنانديز مايكي نائب الرئيس التجاري في شركة هابانوس إس إيه المشتركة بين الدولة الكوبية والمجموعة البريطانية إمبريال توباكو لوكالة فرانس برس “أعتقد أنه سيكون بإمكاننا تصدير 250 مليون سيجار على الأقل”.

وأضاف المسؤول نفسه أن شركته تسيطر حاليا على 70 في المائة من سوق السيجار خارج الولايات المتحدة ويمكنها أن تحصل بسرعة على 25 أو 30 في المائة من السوق الأمريكية التي تمثل ثلثي المبيعات العالمية.

وتابع هذا المسؤول الذي كان يتحدث في المهرجان السابع عشر لهافانا أنه “بهذا الرقم سنسيطر على السوق”، موضحا أن “نسبة 30 في المائة تعني 90 مليون وحدة”. ويشارك أكثر من 1600 شخص من محبي السيجار من جميع أنحاء العالم في هذا المهرجان. وفي افتتاح المهرجان، قالت “هابانوس” إن مبيعاتها تراجعت بنسبة 1 في المائة في 2014 مقارنة بالسنة التي سبقت، إلى 439 مليون دولار. وقال فرنانديز مايكي إن “25 إلى 30 في المائة ستكون مرحلة أولى بعد رفع الحظر، لكننا نسيطر على 70 في المائة من السوق العالمية في الوحدات و80 في المائة في القيمة”. وأضاف “نأمل أن نصبح قريبين من هذه المستويات في الولايات المتحدة لكن الأمر يحتاج إلى ما بين عشرة و15 عاما”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.