علماء اكسفورد : الإكتئاب المرضي يدفع الى الجريمة

26 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 فبراير 2015 - 11:21 مساءً
علماء  اكسفورد : الإكتئاب  المرضي يدفع  الى الجريمة

بغداد – عراق برس – 26 شباط / فبراير : كشف علماء في قسم الطب النفسي في جامعة أوكسفورد أنَّ الأشخاص الذين تُشخَّص حالاتهم على أنهم مصابون بالاكتئاب من المرجح أن يقدموا على ارتكاب جرائم عنيفة كالسطو،  والاعتداء الجنسي، والتعدي على الآخرين بمعدَّل يتجاوز ثلاث  اضعاف  الأصحاء . 

 

 

 

 

وأكَّد العلماء في دراسة نشرت نتائجها دورية “لانسيت” للطب النفسي من خلال دراسة حالة  47 ألف شخص أنَّ ” حالات الاكتئاب تدفع بعض المرضى للجنوح نحو العنف”.

 

 

 الى ذلك  قام العلماء برئاسة فريق الدكتور سينا فاضل بمراقبة السجلات الطبية والسوابق الجنائية لنحو 47158 شخصاً في السويد ممن شُخِّصت حالاتهم بالاكتئاب وقورنت هذه الحالات مع 898.454 شخصاً ممن لا يعانون منه مع الأخذ في الاعتبار عاملي السن والنوع. ووجدوا بعد ثلاث سنوات أنَّ مرضى الاكتئاب معرَّضون أكثر لإيذاء نفسهم وغيرهم. انتهى أ.ح 

 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.