خاص/ التحالف الوطني يبذل جهودا لتغيير مواقف الأحزاب والجهات المقاطعة للبرلمان

33 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 فبراير 2015 - 5:21 مساءً
خاص/ التحالف الوطني يبذل جهودا لتغيير مواقف الأحزاب والجهات المقاطعة للبرلمان

 بغداد – عراق برس – 26 شباط / فبراير : تعقيبا على تعليق  اتحاد العراقية مقاطعته لجلسات البرلمان  ،على اثر  تعهدات  تقدم بها  التحالف الوطني ،  كشف الأخير  ، اليوم الخميس ،  وجود جهود سياسية كبيرة من اجل تغيير موقف الاحزاب السنية واقناعهم بالعودة للسلطة التشريعية.

 

 

وقال النائب عن التحالف ، غزوان الشيباني،  لـ/عراق برس/ ان “اتحاد القوى وائتلاف الوطنية شركاء بالعملية السياسية ولا نريد ابعادهم او الاستغناء عنهم وان تعليق حضور جلسات البرلمان لا يخدم البلد وان جميع مكونات التحالف الوطني ترفض مقتل او الاعتداء على اي مواطن عراقي بغض النظر عن خلفياته السياسية او الدينية او الطائفية”.

 

 

 

كما حث النائب الجهات المقاطعة  على ” العودة من أجل تمرير قوانين مهمة معطلة داخل اروقة مجلس النواب لأن عدم وجودهم يعني غياب شريحة مهمة في المجتمع العراقي داخل السلطة التشريعية”، مضيفا ان “المساعي التي تقوم بها جهات كردية واخرى من داخل التحالف الوطني حاولت  تقليل التصعيد بسبب هذه المقاطعة واقناع اتحاد القوى بالعدول والرجوع  الى العملية السياسية  بعد وضع الترتيبات النهائية لاتفاق جديد بين الكتل”.انتهى أ.ح 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.