المالية النيابية لـ"الاتجاه برس": العمل بنظام الحوالات يهدف السيطرة على كمية الاموال المرسلة للخارج

157 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 فبراير 2015 - 5:21 مساءً
المالية النيابية لـ"الاتجاه برس": العمل بنظام الحوالات يهدف السيطرة على كمية الاموال المرسلة للخارج

الاتجاه برس – خاص

 

كشفت اللجنة المالية النيابية ,اليوم الاربعاء, ان عمل للبنك المركزي العراقي بنظام الحوالات وبيع العملة يهدف السيطرة على كمية الاموال المرسلة للخارج.

وقالت عضو اللجنة نجيبة نجيب في حديث لـ”الاتجاه برس” ان النظام يحول دون قيام اية جهة من استغلال الظرف الامني الحالي للبلاد والسيطرة على سعر الصرف بالشكل الذي من شأنه يدعم الموازنة وتغطية العجز مبينة ان ذلك النظام يعد وسيلة للحد من غسيل الاموال.

 

يشار الى ان البنك المركزي العراقي اعلن بايقاف العمل بنظام مزاد العملة والبدء بنظام الحوالات . مبيناً ان تلك الخطوة تسهم باستقرار سعر صرف الدينار العراقي مقابل العملة الأجنبية من خلال الاستخدام الأمثل لموارد النقد الأجنبي في تلبية الاحتياجات كافة وعدم إشغال المركزي بالمهام التي هي من صلب عمل الجهاز المصرفي، مع الالتزام بمتطلبات قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب وتهريب العملة ، وكان محافظ البنك المركزي العراقي علي العلاق اعلن أنه ليس صحيحاً أن يبقى البنك المركزي منشغلاً ببيع العملة .

 

 

تحرير جاسم العذاري

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.