نزوح عوائل الدور والعلم وتعزيزات عسكرية تصل أطراف تكريت

93 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:22 صباحًا
نزوح عوائل الدور والعلم وتعزيزات عسكرية تصل أطراف تكريت

بغداد / صحيفة الاستقامة – أكد عضو مجلس صلاح الدين منير حسين العلي، الأربعاء، نزوح عوائل منطقتي الدور والعلم جنوب شرق تكريت على خلفية وصول تعزيزات عسكرية كبيرة لمحافظة صلاح الدين تمهيدا لتحريرها بالكامل.

 

وقال العلي في تصريح صحفي اطلعت عليه (صحيفة الاستقامة) إن ” أعدادا كبيرة من عوائل قضاء الدور وناحية العلم نزحت من منازلها باتجاه مناطق الضلوعية وبلد والدجيل المؤمنة من القوات الأمنية”، مبينا أن العوائل نزحت بعد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة على مشارف قضاء تكريت تمهيدا لتحرير الأراضي المغتصبة من عصابات داعش الارهابية”.

 

وأعلن القيادي في الحشد الشعبي حسن فدعم، الثلاثاء، أن 6 الاف مقاتل من الحشد  يتهيأون للمشاركة بتحرير محافظة صلاح الدين.

 

وتابع أن “العوائل تم تأمين سكنها ، وتلقوا المساعدات الإنسابية والطبية من وزارة الهجرة والمهجرين، فضلاعن تأمين الطرق الرئيسة لها “، لافتا إلى أن “قسما من تلك العوائل ذهبت إلى إقليم كردستان”.

 

يشار إلى أن القوات الأمنية المسنودة بالحشد الشعبي وأبناء العشائر، أعدوا خطة لمحاصرة عصابات داعش الارهابية ومهاجمتهم من عدة محاور لإنهاء وجودهم في محافظة صلاح الدين.انتهى10

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.