مجاري ذي قار تقول انها ستسرح 630 اجير يومي نهاية الشهر الحالي

60 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:21 صباحًا
مجاري ذي قار تقول انها ستسرح 630 اجير يومي نهاية الشهر الحالي

شبكة اخبار الناصرية/علاء الطائي:
قالت مديرية مجاري ذي قار انها قد تضطر مع نهاية شهر شباط الحالي الى تسريح 630 اجير يومي ، بسبب الازمة المالية وعجز وزارة البلديات عن تسديد رواتبهم ، داعية الحكومة المحلية في المحافظة الى التدخل ودعم المديرية للابقاء عليهم .
وذكر مدير مجاري ذي قار محمد هاشم ، لشبكة اخبار الناصرية ان مديرية المجاري العامة التابعة لوزارة البلديات في بغداد ، ابلغت المديرية في المحافظة عبر كتب رسمية انها غير قادرة بعد الان على توفير رواتب الاجراء اليوميين في مجاري ذي قار والبالغ عددهم 630 اجير .
واوضح ان بغداد طلبت من مجاري الناصرية ان تعتمد على الموارد المالية الذاتية في تسديد الرواتب ، مؤكدا ان هذا الامر غير ممكن لان الموارد الذاتية لا تتجاوز الـ17 مليون دينار عراقي شهريا بينما تبلغ رواتب الاجراء 130 مليون دينار شهريا .
وبين ان دائرته خاطبت الحكومة المحلية في المحافظة للتدخل وايجاد الية واضحة لضمان بقاء رواتب الاجراء ، لان المديرية لا يمكنها الاستغناء عنهم كونها تعتمد عليهم بشكل كبير في تشغيل المحطات وشبكات المجاري.
واوضح ان استمرار الحال على ما هو عليه مع عدم تقديم دعم محلي يعني ان المديرية ستكون مضطرة لتسريح الاجراء اليوميين نهاية شهر شباط الجاري ، ولن تبقي سوى عدد قليل في اماكن حرجة مثل الجبايش والدواية .
( ت ع ح )

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.