الكهرباء تكشف عن تسعيرة جديدة وتدعو الى ترشيد الطاقة الكهربائية

37 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:22 مساءً
الكهرباء تكشف عن تسعيرة جديدة وتدعو الى ترشيد الطاقة الكهربائية

متابعة/ صحيفة الاستقامة

دعا وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، الى حث المواطنين على ترشيد الطاقة وعدم الإسراف فيها، مؤكداً أن هناك تسعيرة جديدة تصاعدية للحد من الهدر في الكهرباء.

وقال المتحدث الرسمي بإسم الوزير محمد فتحي حنتوش في بيان اطلعت عليه صحيفة الاستقامة  إن “وزير الكهرباء قاسم الفهداوي التقى محافظ البصرة ورئيس مجلسها في زيارة استغرقت يومين للاطلاع على واقع المحافظة وايجاد الحلول للمشاكل التي تعاني منها”.

وأضاف حنتوش أن “الوزير دعا اثناء لقاءه بالمحافظ الى حث المواطنين على ترشيد إلطاقة وعدم الإسراف وان يلعب رجال الدين دورا في تثقيف الناس بعدم التجاوز وسرقة الكهرباء”، مبيناً أن “للمجلس القدرة على عقد الندوات والتثقيف عبر وسائل الاعلام للحد من ظاهرة الإسراف وأهمية تفعيل الجباية لتمويل مشاريع الوزارة”.

وأكد حنتوش، أن “الفهداوي كشف عن تسعيرة جديدة تصاعدية للحد من الهدر في الكهرباء”.

من جانبه، دعا مجلس المحافظة خلال البيان، الى “التعاون مع الوزارة عبر تشريعات محلية لاستخدام العوازل في الابنية كحل معتمد في كثير من الدول للحد من الهدر في الكهرباء فضلا عن استثمار وجود ملاكات الوزارة لدراسة وضع ألمنظومة في البصرة وحل الإشكالات الإدارية والمالية والقانونيه مع المجلس”.انتهى9

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.