"الخرباوي" يكشف تفاصيل اجتماع 3 ساعات بين "السيسي" والمنشقين عن الإخوان

54 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:22 مساءً
"الخرباوي" يكشف تفاصيل اجتماع 3 ساعات بين "السيسي" والمنشقين عن الإخوان

كشف القيادي الإخواني المنشق، ثروت الخرباوي، عن تفاصيل اللقاء الذي جمع بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من قادة الجماعة المنشقين وهم مختار نوح وكمال الهلباوي والذي استمر نحو 3 ساعات متواصلة.

وقال الخرباوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد مقدم برنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية ” الحياة”: ناقشنا مع الرئيس ملف الإرهاب والتطرف والآليات لمواجهته، ودعم الأزهر لمواجهة الفكر التكفيري للقيام بدوره، وأضاف: “رأيت في الرئيس السيسي رجل قومي عروبي ويؤمن بالمشروع العربي ويستلهم التجارب السابقة في تكوين الاتحاد العربي، ويعد لمشروع حضاري للأمة العربية في التعليم والسينما والمسرح والإعلام والصناعة والزراعة وكافة مناحى الحياة الحديثة”.

وأوضح القيادي المنشق، أن الرئيس السيسي، أكد على ضرورة تجديد الخطاب الديني وطالب الأزهر بثورة دينية، قائلًا لهم إن الذين اجتهدوا في القرون الماضية اجتهدوا في عصرهم، ونحتاج لأشخاص مثل الإمام محمد عبده لتقديم فهم جديد للدين يتفق مع واقعنا الآن، وكيف للإسلام باعتباره الدين العالمي أن يعجز عن مخاطبة العالم بسماحته واعتداله، كما أن لدينا عجز في فهم المتغيرات الدولية والعقائد الأخرى”.

وأشار المفكر الإسلامي، إلى أن الحديث مع الرئيس السيسي تطرق إلى جماعة الإخوان في مصر، حيث عبر الرئيس عن أسفه لأن تتحول جماعة الإخوان من جماعة دعوية إلى جماعة دموية، قائلًا:” كان التعامل مع الرئيس الأسبق محمد مرسي بعد 30 يونيو بمنتهى الاحترام في المكان الذي كان محتجزًا به، وفي الوقت نفسه كانت الجماعة تقتل وتحرق منشآت الدولة، وللأسف هم اختاروا طريق الدم وما كنت أرغب أبدًا أن يسلكوا هذا الطريق”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.