البيشمركه تقطع طريق امدادات “داعش” بين الموصل وسوريا

38 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 25 فبراير 2015 - 11:21 مساءً
البيشمركه تقطع طريق امدادات “داعش” بين الموصل وسوريا

نينوى-عراق برس-25شباط/فبراير: فرضت قوات البيشمركه الكردية، اليوم الأربعاء، السيطرة على مجمعين حدوديين يقعان شمال غرب الموصل كان داعش قد سيطر عليهما بعد اجتياح محافظة نينوى في حزيران عام 2014.

 

 

وقال العقيد سربست مصطفى، أحد قادة البيشمركه الكردية في الموصل، إن القوات الكردية سيطرت على مجمع “خاصوك أوتل مشرف” على بُعد خمسة كيلومترات من ناحية سنجار الشمالية، بعد قصف جوي من قبل التحالف الدولي وقصف مدفعي من قبل قوات البيشمركة، ما أدى لفرار عناصر داعش إلى داخل الموصل.

 

وتابع أن قوات البيشمركة فرضت سيطرة كاملة على ناحية سنوني والتي تعد الطريق الاستراتيجي لعناصر تنظيم داعش الحدودي الرابط بين  سوريا ومدينة الموصل، ما أدى الى قطع طريق الامدادات للتنظيم.

 

وبحسب مصادر عراقية ، فأن تنظيم داعش يستخدم عدة طرق للدخول والخروج ونقل الأسلحة والمعدات والمواد الغذائية إلى مدينة الموصل عبر قضاء البعاج غربي الموصل، فضلا عن ناحية العياضية الحدودية والمسيطر عليها من قبل داعش.انتهى (1)

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.