ناشط بمجال حقوق الانسان : الصحفي بالعراق مقاتل في غابة ليس لديه من يحميه

32 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 5:21 صباحًا
ناشط بمجال حقوق الانسان : الصحفي بالعراق مقاتل في غابة ليس لديه من يحميه

بغداد/ المصدر نيوز/… اكد الناشط في مجال حقوق الانسان عصام الجلبي ، الاثنين، ان الصحفي بالعراق مقاتل في غابة ليس لديه من يحميه ، فيما اشار الى ضرورة تشريع قانون في البرلمان لحماية الصحفيين من الاعتداءات . 

وقال الجلبي لوكالة /المصدر نيوز/ “للاسف الشديد ان الصحفيين في العراق ليس لديهم موقع او اي ضمان لعملهم”، مبينا ان” الصحفي كأنه مقاتل في غابة وليس لديه من يحميه “.

واشار الى ان “الصحفي رسول امين ويجب ان تتوفر له الحماية والتسهيلات كافة مثل السفير بدولة معينة “، موضحا ان” الثقافة في العراق لاتؤمن بحرية الكلمة والتعبير ويراد ان يطبق في البلاد ما يطبق في قندهار”. 

ولفت الى ان “القضاء على ظاهرة الاعتداءات المتكررة على الصحفيين يتطلب ثقافة من ابسط مواطن في العراق وصولا الى اعلى هرم في الحكومة ويجب ان نعلم ان الصحفي هو رسول امين وليس مجرم او مذنب وانما هو ناقل للخبر لانه مراة تعكس مايدور في الساحة “.

وبشان دور المؤسسات المدافعة عن حقوق الصحفيين بالعراق اوضح ان “دورها ضعيف لان يد واحدة لاتصفق ويجب ان تدعم من قبل البرلمان بتشريع قانون يحمي الصحفي “.

وختم الجلبي كلامه بالقول “اذا كانت حماية رئيس مجلس الامن الوطني فالح الفياض اعتدوا على صحفي فكيف يكون الذي ادنى منه؟”. انتهى 19ت 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.