مفاجأة طبية .. الأغذية الغنية بالكوليسترول لاتشكل خطرا على الصحة

36 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 11:21 مساءً
مفاجأة طبية .. الأغذية الغنية بالكوليسترول لاتشكل خطرا على الصحة

 بغداد – عراق برس – 24 شباط / فبراير :  و فيما حذرت دراسات سابقة من ان   تناول المواد الدهنية محددة اياها  بـ300 مليغرام للكوليسترول التي يمكن استهلاكها من دون أن تشكل خطراً على الصحة، بما يوازي قطعة لحم وزنها 300 غرام أو بيضيتين، عادت اليوم لجنة خبراء أميركيين  لتؤكد ان استهلاك أغذية غنية بالكوليسترول مثل البيض واللحوم الحمراء والزبدة لا يشكل خطراً على الصحة خلافاً لما يعتقد البعض، محذرة في الوقت نفسه من الإفراط في استهلاك الدهون المشبعة والملح والسكر. 

 

 

 
و أوصى الخبراء المستقلون الأربعة عشر السلطات الفيدرالية بعدم تحديد مستوى لاستهلاك الأطعمة الغنية بالكوليسترول، بل بتشديد القيود على الدهون المشبعة كما شددوا على منافع الحمية المتوسطية الغنية بالدهون غير المشبعة. 

 

 
وأوضح الخبراء أن ” الأبحاث لا تظهر وجود رابط يمكن قياسه بين استهلاك الكوليسترول ومستوى هذه المادة في الدم عند غالبية الأشخاص، لذا فهم يستنتجون أن “الكوليسترول ليس غذاء ينبغي أن نقلق منه، إذا ما أفرطنا في استهلاكه”. 

 

وشدد التقرير على أن “الاستهلاك المفرط للدهون المشبعة يشكل مصدر قلق، لاسيما على الأشخاص الذين هم فوق سن الخمسين”. انتهى أ.ح 

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.