محافظ القاهرة : أكثر من 5000 جراج متواجدة اسفل العقارات يعمل منها 3914

64 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 5:22 مساءً
محافظ القاهرة : أكثر من 5000 جراج متواجدة اسفل العقارات يعمل منها 3914

أكد الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة على جهود رؤساء الاحياء فى اعادة فتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات بأحياء شرق وغرب مدينة نصر ومصر الجديدة والنزهة والبساتين والمعادى والمقطم , والجارى فتح المغلق منها أو من قام مالكه بتحويله الى نشاط آخر .

وأشار المحافظ بأنه تم حصر كافة الجراجات فى الاحياء السبعة وبلغ عددها 5550 جراج يعمل منها فقط 3914 والباقى مغلق أو تم تحويله الى نشاط آخر كمخازن أو محلات تجارية،  وفور صدور قرار المحافظ فى منتصف يناير الماضى بفتح الجراجات المغلقة اسفل العقارات , قامت أجهزة الاحياء بفتح 325 جراج حتى الآن , موضحا انه تم اختيار هذه الأحياء لكثافة الجراجات المغلقة بها, وجارى تقييم ايجابيات هذا القرار قبل البدء فى تعميمه على كافة أحياء القاهرة .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء المعنية بضرورة الاستمرار فى فتح الجراجات وتخصيصه فى الغرض الذى انشئ من اجله , وعدم عودة الأنشطة المخالفة التى كانت تستغلها مره اخرى , مشيرا الى ان هناك جراجات مغلقة ولا تستخدم , وهذه لا يوجد مشكلة بفتحها , اما الجراجات التى تحولت الى أنشطة تجارية اخرى فيتم الغاء وحظر تلك الانشطة , مع اتخاذ الاجراءات القانونية وقطع المرافق عنها لإعادتها الى حالتها الاولى .

وفى حالة اكتشاف ان الجراج لا يصلح للعمل لوجود مخالفات بنائية تعوق حركة ودخول السيارات به , أكد المحافظ بإحالة المسئول عن اصدار شهادات المطابقة بشكل خاطئ الى التحقيق واحالته للنيابة العامة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.