قائممقام هيت يحذر من حدوث كارثة إنسانية بالبغدادي وحديثة ويؤكد: الأطفال يموتون جوعاً

72 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 11:22 مساءً
قائممقام هيت يحذر من حدوث كارثة إنسانية بالبغدادي وحديثة ويؤكد: الأطفال يموتون جوعاً

Printed from www.alsumaria.tvs=”newsdate” Printed from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tv from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tvwsdate” Printed from www.alsumaria.tv

قائممقام هيت يحذر من حدوث كارثة إنسانية بالبغدادي وحديثة ويؤكد: الأطفال يموتون جوعاً

الثلاثاء 24 شباط 2015 19:01

السومرية نيوز / بغداد
حذر قائممقام قضاء هيت بمحافظة الأنبار مهند مزبار، الثلاثاء، من حدوث كارثة إنسانية في ناحية البغدادي وقضاء حديثة في حال عدم إرسال مساعدات عاجلة إليهما، مؤكدا أن الأطفال في الناحية والقضاء يموتون جوعا بسبب نقص الغذاء والماء والدواء.

وقال مزبار خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق نيل رايت والمنسقة الإنسانية للأمم المتحدة في العراق ليز كرادني عقد، اليوم، في بغداد وحضرته “السومرية نيوز”، إن “حصار داعش الذي فرضه على ناحية البغدادي وقضاء حديثة لمدة ستة أشهر جائر”، مطالبا بـ”إرسال مساعدات عاجلة إلى البغدادي والمجمع السكني غربي الناحية لإنقاذ الأسر، لأن عدم إرسالها سيؤدي إلى حدوث كارثة إنسانية”.

وأضاف مزبار أن “الأطفال في البغدادي وحديثة يموتون من قلة الحليب والدواء والمواد الغذائية وعدم وجود أية مياه”، مبينا بالقول “نحن طرقنا أبواب الحكومة والبرلمان وناشدنا كل الجهات إيصال المساعدات للأسر المتواجدة هناك”.

وكانت وزارة الدفاع أعلنت، أمس الاثنين (23 شباط 2015)، عن تطهير أغلب مناطق ناحية البغدادي غرب الرمادي، فيما أشارت إلى أنه تمت المباشرة بحملة تفتيش ومسح أمني للمنطقة تمهيدا لعودة أهالي الناحية.

يذكر أن عضو مجلس ناحية البغدادي عبد الجبار العبيدي أكد، في (21 شباط 2015)، أن قوة أمنية مشتركة تمكنت من فك الحصار الذي فرضه “داعش” على المجمع السكني في الناحية، مشيرا إلى أنه تم إيصال مساعدات غذائية وإنسانية لأهالي المجمع مع فرض حظر شامل على التجوال داخله تحسباً لأية خروق أمنية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.