ضابط عراقي كبير: الأمريكان يطالبونا بسحب المتطوعين من ساحات القتال

91 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 11:22 مساءً
ضابط عراقي كبير: الأمريكان يطالبونا بسحب المتطوعين من ساحات القتال

كشف ضابط عراقي كبير في العمليات المشتركة، الثلاثاء، عن تعامل القيادات الأمريكية مع القوات العراقية بـ”قصاصات ورقية” لتنفيذ أوامرها، وفيما أكد مطالبتها بسحب قوات المتطوعين من ساحات القتال في الانبار وديالى وصلاح، أشار إلى امتناعها عن المشاركة بالعمليات القتالية إذا ما شارك المتطوعين فيها.

وقال الضابط في تصريح صحفي إن القادة الأمريكان يتعاملون معنا بقصاصات ورق لتنفيذ أوامرهم ولا كلام غير ذلك يسمع للقادة العراقيين”، مبيناً أن “الأمريكان أبلغونا بعدم مشاركتهم بأي عمليات قتالية يكون المتطوعين طرفاً فيها”.

وأضاف أن “قيادات التحالف الدولي منعت الطيران العراقي من التحليق إذا كان هناك نشاط لطيرانها”، مشيراً إلى أنه “هناك الكثير من التجاوزات التي تحدث لاستنزاف المتطوعين”.

وأوضح الضابط الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن ” المسؤولين في التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا طالبوا المسؤولين العراقيين بسحب قوات المتطوعين من ساحات القتال في الانبار وديالى وصلاح”.

No related posts.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.