بالفيديو والصور .. نيسان تكشف عن سيارتها “المنيرة” في الظلام

39 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 5:21 صباحًا
بالفيديو والصور .. نيسان تكشف عن سيارتها “المنيرة” في الظلام

متابعة-عراق برس-23شباط/فبراير: أصبحت نيسان أول صانع سيارات في العالم يوفر طلاءاً قادراً على التوهج في الليل وذلك من خلال سيارتها الكهربائية، ليف التي تعمل بطريقة غير مباشرة على زيادة وعي المستهلكين البيئي ودفعهم للتحول الى إعتماد الطاقة الشمسية في منازلهم.

 

وكانت نيسان قد تعاونت مع المبتكر هاميش سكوت الذي تمكن من إبتكار “ستار باث” وهو نوع من الطلاء الذي يعمل بعد رشه، على إمتصاص الأشعة فوق البنفسجية خلال النهار ليقوم بعد غياب الشمس وحلول الظلام بالتوهج لمدة تراوح بين ثماني وعشر ساعات.

 

وعلى الرغم من وجود الطلاء القادر على التوهج في الليل ومع أن تلبيس السيارات بطبقات قادرة على التوهج ليلاً متوفر في الأسواق، إلا أن الطلاء الخاص بـ “نيسان” فريد من نوعه كونه مصنوع بطريقة سرية من مواد عضوية غير مضرة بالبيئة ومنها مادة نادرة الوجود تحمل تسمية Strontium Aluminate وهي مادة صلبة مستخرجة من الأرض وتتميز بكونها عديمة الرائحة وخاملة كيميائياً وبيولوجياً.

 nis3

وكانت عدة شركات غير متخصصة بصناعة السيارات قد وفرت طلاءاً غير عضوياً يمكنه التوهج في الظلام ولكن نيسان هي صانع السيارات الأول الذي يعتمد هذه التقنية بشكل مباشر. وتزداد قيمة هذا الإبتكار كون طلاء نيسان هذا قادر في حال قررت نيسان توفيره ضمن إنتاجها التجاري، على المحافظة على نفسه لمدة 25 عاماً.

شاهد

 

https://www.youtube.com/watch?v=nKj2sEpg1xgfeature=youtu.be

 

 

Print Friendly

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.