الكردستاني يلوح بالإنسحاب من العملية السياسية اذا لم تفي بغداد بإلتزاماتها

38 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 5:21 مساءً
الكردستاني يلوح بالإنسحاب من العملية السياسية اذا لم تفي بغداد بإلتزاماتها

بغداد/المصدر نيوز/..اكد التحالف الكردستاني، الثلاثاء، انه وضع ضمن حسابته امكانية الانسحاب من العملية السياسية ككل او على الاقل تعليق مشاركاته في جلسات مجلس النواب ان لم تفي بغداد  بألتزاماتها 

وقال النائب عن التحالف ، في تصريح تابعته / المصدر نيوز/.. ان “عددا من الخيارات مطروحة على طاولة الاجتماع من بينها سحب وزرائنا ونوابنا اذا استمرت الحكومة الاتحادية بعدم دفع حصة الاقليم من الموازنة خاصة ان موازنة 2015 تمنح الحق لأي من الطرفين الانسحاب من الاتفاقات المبرمة بينهما في حال أخل الطرف الآخر بالتزامه وهو ما تحتج به الحكومة الاتحادية في عدم تسليمها مستحقات الاقليم خلال الشهر الماضي البالغة تريليون و200 مليار دينار لانها تلقت 200 الف برميل يومياً عكس ما كان متفق عليه في أن يكون مجموع ما تتسلمه من آبار كردستان وكركوك 550 الف برميل”.

 وتابع  ان “الكرد حاليا مع حل المشكلات بالطرق السلمية وبالاعتماد على الدستور والابتعاد عن لي الأذرع لاسيما  وان الكرد تحملوا اعباء كثيرة من بينها  مشكلة النازحين وتعطيل المشاريع الاستثمارية ورواتب الموظفين وقوات البيشمركة في وقت حرمتنا الحكومة السابقة من حقنا في الموازنة”. انتهى 1ن

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع دجلة واسط الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.